الأردن يقلص ساعات الحظر ويفتح دور العبادة بشكل كامل
الأردن يقلص ساعات الحظر ويفتح دور العبادة بشكل كاملالأردن يقلص ساعات الحظر ويفتح دور العبادة بشكل كامل

الأردن يقلص ساعات الحظر ويفتح دور العبادة بشكل كامل

أعلن الأردن، اليوم الخميس، تقليص عدد ساعات الحظر اليومي، لتكون من 12 ليلا وحتى 6 صباحا، والسماح بالتنقل بين المحافظات، وفتح المساجد والكنائس أمام المصلين لجميع الصلوات، وذلك اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

كما قررت الحكومة الأردنية، فتح الحضانات والمطاعم والمقاهي والأندية والفعاليات الرياضية (بدون جمهور)، وفتح قطاع الفندقة والضيافة والذي يشمل الفنادق، والنُزُل، وفتح المواقع السياحيّة، لغايات السياحة المحليّة، والسماح بالطيران الداخلي.

وتلغي القرارات الجديدة العمل بنظام الأرقام الزوجية والفردية، لضبط حركة التنقل بالسيارات، والذي كان يطبّق في ثلاث محافظات، من بيتها العاصمة عمان.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن الأردن سيدخل ابتداءً من يوم السبت المقبل، المستوى معتدل الخطورة، بعد تسجيله خلال الأسبوع الأخير، أقل من عشر إصابات محلية يوميًا.

وخلال هذه المرحلة سيستمر إيقاف مجموعة محدّدة من القطاعات والأنشطة، وهي: المدارس ورياض الأطفال، الجامعات والكليات والمعاهد، مراكز التدريب والمراكز الثقافيّة، صالات الأفراح وبيوت العزاء، الأنشطة الشبابية (مثل المخيمات الكشفية وأي نشاط مخصص للشباب تتطلب طبيعته التجمع والتفاعل عن قرب)، دور السينما، منشآت تنظيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات، الحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com