العيد في زمن الكورونا.. تكبيرات بلا مصلين وفرحة لا تتجاوز جدران المنازل
العيد في زمن الكورونا.. تكبيرات بلا مصلين وفرحة لا تتجاوز جدران المنازلالعيد في زمن الكورونا.. تكبيرات بلا مصلين وفرحة لا تتجاوز جدران المنازل

العيد في زمن الكورونا.. تكبيرات بلا مصلين وفرحة لا تتجاوز جدران المنازل

يحتفل معظم المسلمون حول العالم، الأحد، بحلول أول أيام عيد الفطر، في مناسبة سعيدة نغصها عليهم هذا العام فيروس كورونا المستجد الذي حرم معظمهم من أداء صلاة العيد جماعة وأجبرهم على الاحتفال بالعيد وسط تدابير عزل مشددة أو حتى في المنازل.

ويتعين على المسلمين بعيد الفطر هذا العام التأقلم مع جائحة كورونا، لاسيما أن دولا عدة شددت خلال عطلة العيد التدابير السارية لمكافحة تفشي الفيروس الفتاك.

ومن مصر إلى العراق مروراً بالأردن وسوريا، حظرت دول عدة أداء الصلاة جماعة، وفرضت المملكة العربية السعودية، حظر تجول لمدة 5 أيام كاملة اعتبارا من يوم السبت.

وأقيمت صلاة عيد الفطر، في المسجدين الحرام والنبوي، وفقا للإجراءات الاحترازية وبالأعداد والضوابط المتبعة في الصلوات الأخرى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ أن المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، أمّ المصلين في المسجد الحرام.



واكتفت باقي المساجد في السعودية، ببث تكبيرات العيد عبر مآذنها.

صلاة العيد في المنازل
مصر.. الحزن يخيم على أجواء العيد
الأردن.. حظر وأمطار غزيرة
اشتباكات في المسجد الأقصى

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطينيين، صباح الأحد، بالضرب بالهراوات وأعقاب البنادق بعد محاولتهم الوصول إلى أبواب المسجد الأقصى لأداء صلاة عيد الفطر.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على عدد من المواطنين وكبار السن.

وتجمع العشرات من المصلين على الحواجز الحديدية، واشتبكوا مع قوات الاحتلال وتمكنوا من الوصول إلى ساحة الغزالة عند باب الأسباط لأداء صلاة العيد.

لا مبالاة بالتدابير

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com