مساجد غزة تفتح أبوابها لأول مرة في شهر رمضان المبارك (فيديو إرم)
مساجد غزة تفتح أبوابها لأول مرة في شهر رمضان المبارك (فيديو إرم)مساجد غزة تفتح أبوابها لأول مرة في شهر رمضان المبارك (فيديو إرم)

مساجد غزة تفتح أبوابها لأول مرة في شهر رمضان المبارك (فيديو إرم)

فتحت مساجد قطاع غزة، يوم الجمعة، أبوابها للمرة الأولى خلال شهر رمضان المبارك، حيث سمحت وزارة الأوقاف الفلسطينية بأداء الصلاة فيها مع اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع العدوى والتباعد.

وجاء قرار فتح مساجد القطاع بعد يوم من تسجيل أكبر حصيلة يومية من الإصابات بفيروس كورونا في غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس تسجيل 25 إصابة بفيروس كورونا في القطاع.



وفرضت وزارة الأوقاف الفلسطينية على المصلين ارتداء الكمامات الطبية، وتعقيم اليدين قبل دخول المسجد، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلٍ، كما باشرت بتعقيم أرضيات المسجد منذ ساعات الصباح.



وقال أحمد شعث، وهو أحد القائمين على مسجد طيبة، أكبر مساجد رفح جنوب قطاع غزة، إن "صلاة الجمعة تمت وفق أعلى الإجراءات الوقائية والاحترازية، من حيث التعقيم والتباعد بين المصلين".

وأضاف شعث لـ"إرم نيوز" أن "المصلين أبدوا التزاماً بالإجراءات من حيث التباعد والالتزام بارتداء الكمامات، كما أن كبار السن والمرضى والأطفال غاب غالبيتهم عن المساجد، بناء على توصية من وزارة الصحة والأوقاف بعدم مشاركتهم في صلاة الجماعة".

ومن المقرر أن يعاد إغلاق مساجد قطاع غزة حتى صلاة عيد الفطر، في حين أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن الجهات الحكومية ستتابع التزام المواطنين بإجراءات السلامة لاتخاذ قرارات بشأن صلاة الجماعة في مساجد القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com