زوجة رئيس وزراء لبنان تثير عاصفة جدل بعد دعوة اللبنانيات للعمل في المنازل
زوجة رئيس وزراء لبنان تثير عاصفة جدل بعد دعوة اللبنانيات للعمل في المنازلزوجة رئيس وزراء لبنان تثير عاصفة جدل بعد دعوة اللبنانيات للعمل في المنازل

زوجة رئيس وزراء لبنان تثير عاصفة جدل بعد دعوة اللبنانيات للعمل في المنازل

لم تكد نوار المولوي تنهي أولى أحاديثها الإذاعية كزوجة لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب عن العمالة الأجنبية حيث دعت اللبنانيات للعمل في المنازل حتى أصابتها سهام النقد عبر وسائل التواصل الاجتماعي واندلعت معارك كلامية بين مؤيد لطرح زوجة الرئيس ومناهض لأفكارها.

وفي حديث إلى إذاعة "لبنان" الرسمية دعت مولوي اللبنانيين إلى أن يحلوا مكان العمال الأجانب سواء من نواطير (حراس بنايات) أو عاملات في الخدمة المنزلية وعمال محطات الوقود.

وقالت قرينة رئيس الوزراء: "كل العمال الأجانب نستغني عنهم. الصبايا القاعدات في بيوتهن يشتغلن هن بالمنازل ويأخذن حقوقهن ضمن قانون العمل. يكون عندها ضمان صحي وساعات عمل معينة وليس من الضروري أن تنام عند الناس الذين تشتغل عندهم، مثل أي وظيفة وبياخدوا معاش (راتب). بدل ما ثلاثة أرباع (أموالنا) تطلع لبرا... بتندفع لأهل البلد".

< a href='https://twitter.com/_jiif/status/1261764801648263171'> https://twitter.com/_jiif/status/1261764801648263171

وما أن انتشر هذا المقطع من المقابلة حتى امتلأت صفحات مواقع التواصل بتعليقات، جاء بعضها جارحا، طالبت رئيس الوزراء دياب بسحب زوجته من الميادين الإعلامية والاجتماعية.

وقالت هدى شاهين في تغريدة على تويتر: "كل حكومات العالم تحاول أن تحسن أوضاع شعبها إلا زوجة حسان دياب بدها البنات والنسوان تشتغل خدم ونواطير".

وعكست التعليقات المحتقنة في جانب منها الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها لبنان.

وقد هوت الليرة بأكثر من النصف مقابل الدولار منذ أكتوبر تشرين الأول في ظل نقص حاد في الدولار وأزمة مالية واسعة سحقت التدفقات من الخارج وجعلت البنوك التجارية تحول بين اللبنانيين ومدخراتهم بالعملة الصعبة.

وفي الأسابيع الأخيرة جرى تداول الدولار عند مستويات فوق أربعة آلاف ليرة في السوق السوداء.

وانتقدت الصحفية جوزفين ديب دعوة مولوي قائلة "أنا لما كنت في الجامعة اشتغلت بمحل ثياب، فما حدا يزايد علي بهالموضوع. أنا اشتغلت ووصلت بعرق جبيني مش حتى أسمع ناس عم تطلب مني ضحي بعد عمر من التضحية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com