هل توفر السعودية طائرات خاصة مجانية لنقل المرضى؟
هل توفر السعودية طائرات خاصة مجانية لنقل المرضى؟هل توفر السعودية طائرات خاصة مجانية لنقل المرضى؟

هل توفر السعودية طائرات خاصة مجانية لنقل المرضى؟

كشفت عائلة إحدى المريضات في السعودية، أن وزارة الصحة في المملكة وفرت لابنتها طائرة خاصة لنقلها من المدينة المنورة إلى الرياض كي تستكمل علاجها في أحد مستشفيات العاصمة، وقال مغردون إنها "خدمة جديدة أطلقتها الوزارة لمواجهة إجراءات حظر السفر بين المدن بسبب فيروس كورونا".

وكانت المريضة التي تقيم في المدينة المنورة، على موعد مع جلسة علاج ضمن سلسلة جلسات تخضع لها في مدينة الأمير سلطان في الرياض، فاتصلت على رقم هاتف يتبع وزارة الصحة لمعرفة ما يمكنها فعله في ظل إجراءات تعليق الطيران والسفر بين المناطق.

وقالت إن الوزارة أرسلت سيارة تقل المريضة ووالدتها إلى مطار المدينة المنورة، حيث كانت تنتظرهما طائرة خاصة أقلتهما إلى وجهتهما الطبية في الرياض، دون دفع أي تكاليف مادية.

ولم يصدر عن الوزارة أو السلطات المختصة أي توضيح رسمي حول إن كانت هذه الخدمة ضمن مبادرة جديدة مجانية أم أنها حالة خاصة.

لكن مغردين سعوديين صنفوا الخطوة على أنها مبادرة حكومية لحل أزمة نقل المرضى في ظل الإغلاق المفروض جراء تفشي كورونا.

وتحدث الصحفي السعودي زياد عبدالمتين، عن تفاصيل نقل ابنة أخته المريضة، بدءًا باتصال الأسرة برقم هاتف وزارة الصحة "937"، وحتى وصولها إلى المستشفى لاستكمال علاجها هناك من مرض لم يوضح ماهيته.

وكتب عبدالمتين بجانب صورة للطائرة الخاصة:"بنت أختي في المدينة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعندها جلسات علاج مطوَّلة بشكل مستمر في مدينة الأمير سلطان في الرياض، وفي ظل الظروف الحالية من الصعب أن تسافر، وأخذوها هي وأختي من بيتها إلى المطار، وطيارة خاصة من المدينة للرياض، وسكن خاص لهما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com