ممرضة سعودية تخطف الأضواء بإنقاذ رجل سقط أرضا في مركز تسوق
ممرضة سعودية تخطف الأضواء بإنقاذ رجل سقط أرضا في مركز تسوق ممرضة سعودية تخطف الأضواء بإنقاذ رجل سقط أرضا في مركز تسوق

ممرضة سعودية تخطف الأضواء بإنقاذ رجل سقط أرضا في مركز تسوق

خطفت ممرضة تدعى مجيدة العنزي، الأضواء في السعودية، يوم الاثنين، بعدما وثق مقطع فيديو من كاميرا مراقبة بمركز تسوق تجاري نجاحها في إنقاذ شاب من موت محقق.

وبدأت القصة عندما كانت العنزي تتسوق في فترة النهار بأحد المراكز التجارية بمدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية، لتفاجَأ بأحد المتسوقين في المركز يسقط أرضاً.

وتوجهت العنزي نحو الشخص فورا، وبدأت بتقديم الإسعافات الأولية له لحين حضور الإسعاف ونقله للمستشفى، بما في ذلك فتح مجرى الهواء له بعدما انسد بسبب بلعه للسانه، وهي حالة طبية خطيرة تتسبب بالوفاة اختناقا مالم يتوافر لمن يواجهها مسعف خبير.

وانتشر مقطع فيديو يوثق ما قامت به الممرضة العنزي، لتلقى إشادة واسعة من مواطنيها ومطالب بتكريم رسمي كثيرا ما تحقق في حوادث مماثلة.

وتحت الوسم "#شهامة_ممرضة_تنقذ_حياة_مواطن" دون آلاف السعوديين في تويتر، عبارات مديح وثناء على مواطنتهم التي جذبتهم بتصرفها.

وتسابقت وسائل إعلام محلية بينها محطات التلفزة، للوصول إلى العنزي واستضافتها بعد عملها البطولي والخطير على حد وصف كثير من المدونين السعوديين الذين أشاروا لتجاهل مواطنتهم لإجراءات وقاية نفسها من فيروس كورونا المستجد في سبيل إنقاذ الشخص الذي سقط أرضا.

وظهرت العنزي لاحقا في مقابلة تلفزيونية، وقالت إنها استطاعت تشخيص حالة الشخص الذي أسعفته، على أنها نوبة صرع شديدة، فقامت بإبعاد الأشياء الحادة من حوله، وأبعدت المتجمهرين لعدم منع وصول الهواء، وقامت بإمالة الشخص جانبا ومن ثم سحبت لسانه الذي ابتلعه بإصبعيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com