الإمارات.. تعرف على تفاصيل "برنامج التعقيم الوطني"
الإمارات.. تعرف على تفاصيل "برنامج التعقيم الوطني"الإمارات.. تعرف على تفاصيل "برنامج التعقيم الوطني"

الإمارات.. تعرف على تفاصيل "برنامج التعقيم الوطني"

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، اليوم الخميس، عن تفاصيل حملة "برنامج التعقيم الوطني" لمكافحة فيروس "كورونا"، الذي يستهدف تعقيم كافة المرافق والنقل العام، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت المتحدثة عن القطاع الصحي الدكتورة فريدة الحوسني، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الحملة التي تنفذها وزارتا الداخلية والصحة، بالتنسيق مع كافة المؤسسات الاتحادية والمحلية، تقضي بأن يبدأ حظر جزئي يومي من الساعة الثامنة مساء ويستمر إلى السادسة صباحا طوال أيام نهاية الأسبوع الحالي (من مساء الخميس إلى صباح الأحد).

وأشار العميد عبد العزيز عبدالله الأحمد، المتحدث عن وزارة الداخلية، إلى أنه سيتم خلال هذه الفترة تقييد حركة المرور وإيقاف وسائل النقل العام وحركة المترو، فيما تستثنى وسائل النقل الخاص كسيارات الأجرة وسيارات النقل والتوصيل الخاصة، وفق الهيئة.

وشدد على ضرورة البقاء في المنازل طوال فترة "التعقيم الوطني"، وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو العمل أو الضرورة الصحية.

وأضاف أن القرار يستثني العاملين في القطاعات الحيوية كالطاقة والاتصالات والصحة والتعليم والأمن والشرطة والجيش والشحن والأدوية والمياه والأغذية والطيران المدني والمطارات والجوازات والقطاع المصرفي والمالي وقطاع الإعلام الحكومي، وقطاع الخدمات الذي يشمل محطات الوقود والمشاريع الإنشائية، وذلك بالتحقق من بطاقات العمل أو الهوية.

وسيتم السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

وشدد على أن عقوبات المخالفين لهذه القرارات تصل إلى الغرامة والسجن، وفقا للتشريعات العقابية الصادرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com