"الإفتاء المصرية": المشاركة بمسيرات التكبير لرفع كورونا حرام شرعا
"الإفتاء المصرية": المشاركة بمسيرات التكبير لرفع كورونا حرام شرعا"الإفتاء المصرية": المشاركة بمسيرات التكبير لرفع كورونا حرام شرعا

"الإفتاء المصرية": المشاركة بمسيرات التكبير لرفع كورونا حرام شرعا

أكدت دار الإفتاء المصرية أن خروج المواطنين في مسيرات للتكبير من أجل رفع فيروس كورونا حرام شرعا.

وقالت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن "أي دعوة لتجمع المواطنين بالشوارع وفي أي مكان وتحت أي شعار وبأي ذريعة، هي دعوة خبيثة وحرام شرعا ولا يراد بها وجه الله".

وأضافت الدار أن "الالتزام بما تقرره السلطات المختصة لحماية الناس من الأوبئة والأمراض واجب شرعي ووطني"، معتبرة أن "الخروج على هذه الإجراءات تحت أي ذريعة إثم شرعي".

وأثار العديد من المواطنين في مصر جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تجمع الكثيرين منهم بمسيرات في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء للتكبير فيما يعرف بـ"تكبيرات العيد"، من أجل أن يرفع الله وباء كورونا، وذلك استجابة لدعوات أطلقها البعض بالتجمع في وقت واحد للتكبير.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من شوارع مدينة الإسكندرية، أظهرت خروج مواطنين بعضهم من الشرفات يكبرون ويرددون الله أكبر وبعضهم في مسيرات تجوب شوارع المدينة.

وقد تسببت هذه المقاطع في انتقادات عدة؛ لأن التجمعات تتسبب بانتشار الوباء وازدياد أعداد المصابين، كما أنها تعد خرقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذها المسؤولون في مصر.

وفي السياق، أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن تكليف الأجهزة المعنية باتخاذ حزمة إجراءات جديدة في مصر لمواجهة فيروس كورونا في البلاد.

وكتب الرئيس عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري".

وأكد السيسي"ثقته البالغة في تجاوب الشعب المصري مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة الوطن مصر".

وتأتي دعوات الرئيس السيسي في ظل تزايد المطالبة بحظر تجول في البلاد على غرار ما حدث في أكثر من بلد عربي عقب انتشار وباء كورونا.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت مساء الاثنين، تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 5 حالات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com