تعيين ضباط للذوق العام يثير الجدل في السعودية
تعيين ضباط للذوق العام يثير الجدل في السعوديةتعيين ضباط للذوق العام يثير الجدل في السعودية

تعيين ضباط للذوق العام يثير الجدل في السعودية

أثارت أنباء تعيين مسؤولين لضبط الذوق العام في موسم الرياض جدلًا واسعًا بين السعوديين، حيث تهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على جودة تجربة الضيوف في الفعاليات والأماكن المختلفة تزامنًا مع فعاليات وحفلات ومهرجانات مختلفة.

ونشر مشروع واجهة الرياض صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لأحد الأشخاص مرتديًا سترة كتب عليها "ضابط الذوق العام".

ويقع على عاتق الضابط ضمان عدم الخروج عن الذوق العام من قبل الزوار، والحيلولة دون خدش الحياء والذوق العام وضمان عدم التعرض للفتيات أو الرجال بطريقة غير لائقة، حيث يتدخل مسؤولو ضبط الذوق العام في الحالات المخالفة التي قد يترتب عليها وقوع مخالفات ومشكلات تثير حولها ضجة، وتحول دون استمرار الفعاليات بشكل سليم.

وما زال الجدل مستمرًا بهذا الخصوص، حيث لا تزال حدود الذوق العام غير واضحة للكثيرين، بينما تحدث الحوادث الفردية بالفعاليات لغطًا كبيرًا خاصة أن الأمر جديد نسبيًا بالنسبة للمجتمع.

وكتب عبدالله محمد الخشرمي: "ما المقصود بالذوق العام، نحتاج تعريفه ! هل للعورة صلة به !؟ هل النقاب الأسود ! السروال والفنيلة الساترة للعورة (ناصعة البياض) مما يخدش الذوق العام !؟ هل الميني جيب والشعر السابح في الهواء، شورت إلى نصف الفخذ ووشم على الزند من الذوق العام ؟ اقترح تغيير المسمى إلى (ضابط ستر العورة)."

وعلقت مجموعة طويق: نشكر هيئة الترفيه على هذه الخطوة الممتازة لضبط المخالفات الميدانية. وفكرة ضابط الذوق العام موجودة في مجموعة طويق مُذ سنة وتُعطى إلى جميع المرشدين بالفعالية من خلال دورة تقدم لهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com