تصريح بالإنجليزية لوزير التعليم الأردني يثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تصريح بالإنجليزية لوزير التعليم الأردني يثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

تصريح بالإنجليزية لوزير التعليم الأردني يثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أثارت الإجابة التي قدمها وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني، في رده على سؤال صحفي عقب انتهاء اجتماع الفريق الحكومي مع نقابة المعلمين بشأن الإضراب، مساء الجمعة، سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، حتى إن الإجابة باتت الوسم الأكثر انتشارًا في المملكة.

وكان أحد الصحفيين قد وجه للوزير سؤالًا بعد انتهاء الاجتماع، قائلًا: ”معاليك ماذا حدث بالاجتماع ؟ ”، فكان تصريح الوزير مقتضبًا جدًا وغير متوقع وباللغة الإنجليزية، حيث اكتفى بالقول: ”#no_comment“، أي لا تعليق.

حيال ذلك، أبدى نشطاء مواقع التواصل استغرابهم من إجابة الوزير، حيث وصفها رامي عيسى بـ“أصغر تصريح صحفي لمسؤول في 2019″.

في حين سخر خالد حمارنة من تصريح المعاني، قائلًا: “ قضية رأي عام، البلد صار له شهر دون تعليم وبيجي واحد بحكيلك no comment وهو راتبه وامتيازاته وسياراته وحرسه بحلوا مشكلة 20 معلم أقل شيء“.

وليس ببعيد، قالت لبنى اللحام: ”لما إنت تكون وزير تربية المفروض تكون متحدث لبق صاحب لسان يقص كالمقص .. مش تقرأ من ورقة تلقين بدون القدرة على إنك تأخذ وتعطي مع المقابل إلك ولا لما تنسأل تجاوب بـ no comment !! هُزلت“.

في حين غرد محمد الزعاترة بقوله: ”أستحلفكم بالله يا جماعة، أكثر من مليون طالب بستنوا تصريحه وأكثر من 4 ملايين من أهالي الطلاب بستنوا على نار يعرفوا مصير أطفالهم عبر تصريح الوزير مشان بالأخير يطلع عليهم يحكيلهم #no_comment“.

بينما تداول نشطاء صورة للمعاني خلال إلقائه القسم الدستوري كتب عليها: ”أقسم بالله أن أقوم بالواجبات الموكلة إلي بنو كومنت“.

في المقابل، دافع من أطلق على نفسه ”أخبرهم يا صلاح“ على ”تويتر“، عن الوزير واختلف مع الساخرين، قائلًا: ”خلافًا لمن أساء للوزير، أحترم مهنية معاليه وأرى أنه حاد الذكاء باستخدامه عبارة #no_comment ولن أوضح أكثر من ذلك، المعاني المعلم والأستاذ المحاضر، وبالمناسبة لقصيري الفهم تغريدتي ليست تسحيج لمعاليه فهو القادر على إلقاء محاضرة أطول من سهرة لصباح فخري دون ورق ولا هاتف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com