غواصون سعوديون يؤدون ”العرضة“ تحت الماء (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

غواصون سعوديون يؤدون ”العرضة“ تحت الماء (فيديو وصور)

غواصون سعوديون يؤدون ”العرضة“ تحت الماء (فيديو وصور)

المصدر: فريق التحرير

أدى غواصون؛ رقصة ”العرضة“ الشعبية السعودية على عمق 50 مترًا تحت البحر، بمناسبة العيد الوطني الـ89 للمملكة.

View this post on Instagram

فريق الغوص السعودي يحتفل باليوم الوطني للمملكةالـ 89 على طريقته الخاصة من أعماق البحار بالزي السعودي والسيوف. . ورفع الفريق صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حاملين علم السعودية في أيديهم. . ويحل الإثنين، اليوم الوطني السعودي الـ89 إحياءً لذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود. . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #السعودية #جدة #المدينة #الرياض #فيديو #ترند #saudiarabia #trend #news #video #اليوم_الوطني #اليوم_الوطني89 #اليوم_الوطني_السعودي_89 #اليوم_الوطني89_للسعوديه #ksa #saudiarabia

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وبحسب صحيفة ”سبق“ الإلكترونية المحلية، فإنّ الرقصة تحت الماء ”ابتكرها فريق صدى الأعماق المتخصص في الغوص، للتعبير عن فرحهم وابتهاجهم باليوم الوطني الـ89 للمملكة، الذي يحمل شعار (همة حتى القمة)“، مشيرة إلى أنّها تمت بالزي التقليدي للعرضة الذي ارتداه الغواصون.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ”هذه المبادرة تمت من قبل فريق يضم نحو 12 غواصًا على درجة عالية من الاحترافية؛ وهم: علاء الرشيدي، حسن بخش، ثامر رجب، غازي القثامي، نايف المطرفي، حسام الجهني، محمد القثامي، طالع عسيري، طارق الحازمي، بندر رجب، فهد السلماني، عبدالعزيز مرزا“.

يشار إلى أنّ فريق صدى الأعماق هو فريق غوص متخصص في عمل مناسبات وطنية وخليجية وعربية من أعماق البحر، ويتكون من أكثر من 30 غواصًا؛ حيث إنه متنوع في التخصصات من مدربين محترفين عالميين، ومصورين متخصصين في التصوير المائي، وفق المصدر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com