قناة بداية تعود.. قريبًا
قناة بداية تعود.. قريبًاقناة بداية تعود.. قريبًا

قناة بداية تعود.. قريبًا

قالت مصادر إعلامية سعودية إن قناة بداية ستعود قريبًا  للبث مجددًا، بعد أكثر من عام على إغلاقها من قبل وزارة الإعلام في أعقاب انتقادات لاذعة طالتها؛ بسبب إبلاغها أحد المتسابقين في برامجها بوفاة والده على الهواء مباشرة.

وأضافت المصادر أن القناة ستعود لبث برنامجها الشهير والمحبوب زد رصيدك الذي حقق جماهيرية واسعة.

وبدأ الحديث عن عودة القناة عقب نشرها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ مقطع فيديو لاستديو القناة، وهو عبارة عن قرية صغيرة قرب مدينة الرياض تحتوي مجموعة من الأبنية التي يحيط بها سور، حيث كانت مقرًا لإقامة المشاركين في برنامج القناة السنوي.

وحقق برنامجها ”زد رصيدك“ بنسخه المتوالية كل عام نسب مشاهدة كبيرة، لكنها كثيرًا ما أثارت الجدل بين مؤيدين يعتبرونها متوافقة مع طبيعة المملكة المحافظة، ومعارضين يتهمونها باستغلال الطابع الديني للقناة لجذب جمهور كبير وتحقيق أرباح كبيرة، وتجاهل الكثير من المخالفات وبعض تصرفات المشاركين.

وتقوم القناة على بث برنامج لأكثر من 15 ساعة يوميًا، يشارك فيه نحو 20 شابًا من مختلف دول الخليج العربي، يحاولون زيادة رصيدهم من خلال بضع مسابقات وفقرات متنوعة، وفي النهاية من يملك أعلى رصيد يكون هو الفائز بالمسابقة ويحصل على جائزة مالية كبيرة برفقة أصحاب المركزين الثاني والثالث وعدد من الجمهور المشارك بالتصويت أيضًا.

ويتخذ البرنامج من الإنشاد الديني للمتسابقين بديلًا لفقرات الغناء في برامج الواقع الأخرى، وتقوم مسابقاته على معلومات عامة لا يغيب عنها الطابع الديني، فيما يعد القسم الأكبر من ضيوفه من الدعاة ورجال الدين المشاهير الذين يلتقون بالمشاركين ويوجهون النصح لهم.

ومنذُ إغلاق قناة ”بداية“، شهدت المملكة تغييرات كثيرة، تركز قسم كبير منها في إزالة الحواجز والقيود التي كانت تحد من مشاركة النساء في الحياة العامة، كالسماح لهن بالسفر دون شروط، وقيادة السيارات، وحضور الحفلات الفنية والفعاليات الثقافية والترفيهية بجانب الرجال.

ويعتقد كثير من السعوديين أن القناة لن تعود للبث بشكلها القديم، وأنها ستواكب التغييرات التي شهدتها البلاد في فترة توقفها عن البث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com