إلغاء تصوير فيلم "جابر" في الأردن بعد أن أثار جدلًا لعلاقته باليهود
إلغاء تصوير فيلم "جابر" في الأردن بعد أن أثار جدلًا لعلاقته باليهودإلغاء تصوير فيلم "جابر" في الأردن بعد أن أثار جدلًا لعلاقته باليهود

إلغاء تصوير فيلم "جابر" في الأردن بعد أن أثار جدلًا لعلاقته باليهود

أعلن مخرج أردني إلغاء العمل بفيلم كان مقررًا تصويره جنوب البلاد، بعد إثارته جدلًا واسعًا لتضمنه ما قيل إنها ادعاءات حول "حق" اليهود في فلسطين والبتراء الأردنية.

وكتب محي الدين قندور، مخرج فيلم "جابر"، المثير للجدل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تابعت باهتمام كبير الحوار المجتمعي حول فيلم جابر، الذي كان من المفترض أن يبدأ تصويره قبل أيام".

وأشار إلى أنه "بعد التشاور مع فريق العمل، فقد رأيت أن الظروف الحساسة الداخلية والإقليمية والدولية التي تمر بها المملكة الأردنية تقتضي منا الوقوف معًا صفًا واحدًا، فقررت إلغاء العمل بتصوير هذا العمل الفني".

وبدأ الجدل حول الفيلم، بعد أن أعلن أحد الممثلين الأردنيين المشاركين فيه الانسحاب منه، لأنه يحاول إثبات حق اليهود في فلسطين ومدينة البتراء جنوب الأردن.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت وزيرة السياحة الأردنية مجد شويكة، في اجتماع مع لجنة السياحة في مجلس النواب تشكيل لجنة حكومية، لمتابعة ما أثير حول فيلم "جابر".

وقالت الوزيرة الأردنية، إن نتائج اللجنة ستكون جاهزة خلال أيام، مؤكدة وفق ما أوردته الوكالة الرسمية أن "الحكومة لن تسمح لأحد بالمس بتاريخ البترا".

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز،  قد وجّه هيئة الإعلام، والهيئة الملكية للأفلام، بتشكيل فريق مشترك لدراسة وتقييم نص العمل وروايته التاريخية وتقديم توصية حوله.

ويأتي جدل الأردنيين تجاه فيلم "جابر"، بعد موجة انتقادات واسعة أثارها مسلسل "جن" منتصف شهر يونيو/حزيران الماضي، والذي أنتجته شركة "نتفليكس" العالمية، لاحتوائه على مشاهد اعتبرت منافية للحياء العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com