منوعات

رسميًا.. الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى
تاريخ النشر: 01 أغسطس 2019 16:11 GMT
تاريخ التحديث: 01 أغسطس 2019 17:36 GMT

رسميًا.. الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبذلك يكون الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى. وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية قالت المحكمة إنه "بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة، فقد ثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440هـ بشهادة عدد من الشهود العدول". وأضافت: "بهذا يكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر أغسطس آب 2019 م، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه". وكانت المحكمة العليا السعودية قد دعت

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبذلك يكون الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية قالت المحكمة إنه ”بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة، فقد ثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440هـ بشهادة عدد من الشهود العدول“.

وأضافت: ”بهذا يكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر أغسطس آب 2019 م، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه“.

وكانت المحكمة العليا السعودية قد دعت في بيان ”عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس“.

وقالت إنها ”ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك