الداعية الكويتي عثمان الخميس: لا توجد في العالم امرأة جراحة متميزة

الداعية الكويتي عثمان الخميس: لا توجد في العالم امرأة جراحة متميزة

المصدر: فريق التحرير

قال الداعية الكويتي المثير للجدل الشيخ عثمان الخميس إنه“لا توجد في العالم دكتورة جراحة امرأة.. وإن وجدت فهي إما أنها ”غير متزوجة“ أو ”مسترجلة“، وفق حديث له متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

View this post on Instagram

ثار الداعية الكويتي عثمان الخميس الجدل بتصريحات اعتبرت مهينة للمرأة، عندما قال إنه "لا توجد في العالم طبيبة جراحة متميزة، وإن وجدت فهي إما غير متزوجة أو مسترجلة". وذكر الخميس في كلمة مصورة له أنه "لا يعلم في العالم كله جراحة امرأة متميزة جدا وإن وجدت فهي أما غير متزوجة، أي ليس لديها هموم أسرية، أو مسترجلة. من الصعب جدا أن تعيش امرأة حياة زوجية وتكون جراحة في الوقت ذاته". وأكد لاحقا أنه أنه كان يتحدث في سياق الجراحات بشكل عام على مستوى العالم وعن الجراحات الدقيقة وليس الجراحات العادية. وأشار إلى أن طبيبا استشاريا أبلغه بأنه لا توجد على مستوى العاللم امرأة جراحة متميزة إلا نادرا لأن "المرأة عاطفية وعاطفتها تغلب عقلها لأن مشاكلها مع أهلها لا تجلعها تجيد الجراحة الدقيقة". وأكد الخميس الحاجة إلى النساء في الحقل الطبي "حتى لا تكشف المرأة عورتها على الرجل" وكذلك في التدريس "لتعليم بناتنا". . . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #الكويت #عثمان_خميس #عثمان_الخميس #المرأة #الطب #جراحة #فتاوى #فيديو #news #kuwait #video #trending

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وعاد الشيخ ”الخميس“ لتوضيح حقيقة قوله عن الطبيبات الجراحات، مستغفرًا الله عما نُقل وفُهم خطًأ، لكنه أكد أن ما قصده هو على مستوى العالم، حيث لا توجد امرأة جراحة متميزة على حدّ قوله.

ويواجه ”الخميس“ الانتقادات من حين إلى آخر لفتاويه الغريبة، لكنه يحظى بجمهور واسع على مواقع التواصل الاجتماعي رغم آرائه المثيرة للجدل، والاتهامات التي تلاحقه بالطائفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com