بوتين يردّ على مغنٍ بريطاني شهير عبّر عن استيائه بشأن حقوق المثليين في روسيا
بوتين يردّ على مغنٍ بريطاني شهير عبّر عن استيائه بشأن حقوق المثليين في روسيابوتين يردّ على مغنٍ بريطاني شهير عبّر عن استيائه بشأن حقوق المثليين في روسيا

بوتين يردّ على مغنٍ بريطاني شهير عبّر عن استيائه بشأن حقوق المثليين في روسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن المغني البريطاني الشهير إيلتون جون "مخطئ" بشأن حقوق المثليين والمتحولين جنسيًا في روسيا، لكنه أشاد به ووصفه بالعبقري.

ويوم أمس الجمعة، قال المغني جون، إنه يشعر باستياء شديد من تصريح بوتين، الذي قال فيه إن القيم الليبرالية أصبحت "بالية" ورفضتها أغلب الشعوب في الدول الغربية.

واتهم بوتين بـ"النفاق"، لقوله إنه يريد أن يكون المثليون والمتحولون جنسيًا سعداء، بعد تقارير عن حذف الرقابة مشاهد جنسية مثلية من فيلم (روكت مان) المستوحى من حياة المغني الشهير في النسخة التي عرضت في روسيا.

وقال بوتين ردًا على سؤال عن تصريحات جون، وجه له في أوساكا باليابان، التي كان يحضر فيها اجتماعات قمة مجموعة العشرين: "أكن له الكثير من الاحترام، إنه موسيقي عبقري، نستمتع جميعًا بموسيقاه، لكنني أعتقد أنه مخطئ".

وأضاف بوتين أن السلطات الروسية لديها أسلوب "متساهل وغير متحامل" حيال المثليين، لكن القرارات بشأن الهوية الجنسية لا يمكن أن يتخذها إلا البالغون، ولذلك فهناك ضرورة لترك القصّر وشأنهم.

ويحظر القانون الروسي "الدعاية للمثلية الجنسية بين القصّر".

وقال بوتين إنه لم ينكر جاذبية القيم الليبرالية بشكل عام، لكنه كان يشير في تصريحاته لمواقف تعارضت فيها مع أساليب الحياة التقليدية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com