ردود غاضبة على تغريدة ”كويتي“ بحق علاج الوافدين (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ردود غاضبة على تغريدة ”كويتي“ بحق علاج الوافدين (فيديو)

ردود غاضبة على تغريدة ”كويتي“ بحق علاج الوافدين (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أثارت تغريدة لمواطن كويتي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ ردود فعل كبيرة اعتبرت ما صدر عنه ”عنصرية“ ضد الوافدين.

وكان المواطن الكويتي ويدعى عبدالله الميع بوخالد قد قال على حسابه الرسمي بـ ”تويتر“: ”الحين أنا كويتي وبديرتي وانطر دور والحالات ٢٠ قدامي عسى ماشر كلهم وافدين ليش“.

وعلّق مواطن يدعى مشاري ثامر الزامل على تغريدة بوخال قائلًا ”الوافد حاله من حالك إذا مرض نخليه يروح للبيطري علشانك يعني“.

فيما علّق آخر ويدعى مرزوق العازمي قائلًا ”المرض لا يُفرّق بين الغني والفقير ولا بين الكويتي والوافد كما أنه لا يفرّق بين الأديان“.

وأضاف ”كما أنه لا يجوز أن تصوّر المرضى وتنشر صورهم بدون أخذ إذن“.

وعلّق ثالث ويدعى محمد ويبدو أنه ليس كويتيًا قائلًا “ كل الحب للإخوة الكويتيين اللي ردوا عليه،، هو حالة عابرة ربنا يهديه بس يا أخي إذا وأنت مريض ما اتعظت متى بتعظ“.

وقالت مغردة وتدعى ناهد ”مريض تتوقع ربنا يشفيك وأنت شاين النفس أمام رب العباد من كان في نفسه قليل من الكِبْر لم يدخل الجنة اتق الله بنفسك يوم لا ينفعك شهادة ميلاد ولا مال“.

من جهة أخرى، علّق نشطاء على الفيديو المرفق لتغريدة بوخالد، مشيرين إلى أنه من الواجب عدم مزاحمة الوافدين الكويتين على المراكز الطبية الحكومية وأن مكان علاجهم يجب أن يكون في القطاع الطبي الخاص.

وقال مغرد يدعى أحمد الفحماء “ الحل هو مستشفى منفصل لهم ما قلنا لا يتعالجون لكن سببوا زحمه غير طبيعية.. ”.

وأضاف مغرد آخر أن ”علاج جميع المقيمين يتم بالخاص مربوط بتأمين طبي من جهة العمل ولا يزاحمون المواطنين بالخدمات الطبية الحكومية..“.

ويشكل الوافدون ما نسبته 70.4% من السكان في الكويت بحسب إحصائية نشرتها صحيفة ”القبس“ المحلية في 10 حزيران/ يونيو الماضي.

وتسعى السلطات الرسمية منذ سنوات، لتطبيق سياسة ”التكويت“ لـ”تعديل الخلل في التركيبة السكانية“ عبر تقليص أعداد الوافدين في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com