مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك – إرم نيوز‬‎

مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك

مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك

المصدر: فريق التحرير

احتفلت عددٌ من الدول الإسلامية بأول أيام عيد الفطر المبارك اليوم الثلاثاء، فيما تأجل إعلان غرة شوال في دول أخرى إلى غد الأربعاء.

وفيما يلي مواعيد صلاة عيد الفطر في الدول العربية التي أعلنت غدا الأربعاء أول أيام عيد الفطر، والتي تختلف مواعيدها، تبعًا لاختلاف الأوقات بين الدول والأقاليم، وحتى بين مدن الدولة الواحدة.

مصر

وفي مصر التي أعلن المفتي العام، شوقي علام، مساء الإثنين، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، والأربعاء أول أيام العيد، سيكون موعد الصلاة في العاصمة القاهرة على تمام 5:18، فيما يتفاوت فارق التوقيت بين باقي المدن.

فلسطين

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، عن موعد صلاة عيد الفطر السعيد لهذا العام 1440هـ، وهو الساعة السادسة وخمس دقائق صباحًا، حسب التوقيت الصيفي.

الأردن

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن أن صلاة عيد الفطر المبارك ستكون في تمام الساعة 6:30 صباحًا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها خصصت 543 مصلى للعيد وقامت بالتعميم على جميع مدراء الأوقاف في المملكة للتعميم على الأئمة والخطباء بموعد الصلاة.

ليبيا

وفي ليبيا، أصدرت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة المؤقتة تعميمًا بشأن موعد توقيت صلاة عيد الفطر المبارك في ليبيا والذي سيكون بعد شروق الشمس بساعة تقريبًا، على أن يحددها كل مكتب حسب تقويم الصلاة لجميع المدن.

تونس

وحددت وزارة الشؤون الدينية التونسية موعد صلاة عيد الفطر في مختلف مساجد وجوامع الجمهورية عند الساعة 5:45 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وتُقام صلاة العيد بعد ارتفاع الشمس بمدة زمنية تُقدر بنحو نصف ساعة أو أكثر بقليل، علمًا أنّ شروق الشمس في تونس يكون في حدود الخامسة صباحًا وخمس دقائق، أمّا صلاة الفجر فهي في الثالثة وعشر دقائق.

المغرب

ويكون شروق الشمس في مدينة الرباط عاصمة المغرب عند 8:00 صباحًا، فيما تقام صلاة العيد عند الساعة 6:00 صباحًا بالتوقيت المحلي، أما في مدينة فاس فتقام صلاة العيد عند الساعة 7:45 صباحًا، وفي الدار البيضاء يصلي المسلمون العيد في الساعة 8:17 صباحًا.

سلطنة عمان

أكدت وزارة الأوقاف العُمانية مساء اليوم الثلاثاء أن غدا الأربعاء أول أيام عيد الفطر، ستقام صلاة عيد الفطر في العاصمة مسقط عند الساعة 6:05، فيما تختلف باقي المدن بدقائق قليلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com