تعليمات في إيران: على الرجال عدم النظر إلى النساء خلال رمضان‎

تعليمات في إيران: على الرجال عدم النظر إلى النساء خلال رمضان‎

المصدر: محمد النحال – إرم نيوز

وسط معاناة إيران من العقوبات الأمريكية والاضطرابات المدنية، وفي حملة لقمع الحريات، صدرت قرارات بحظر نظر الرجال إلى النساء خلال شهر رمضان.

 كما أعلن القضاء الإيراني، أنه سيتم إلقاء القبض على أي شخص يأكل علنًا في نهار رمضان أو يشغل الموسيقى في سيارته، وفقًا لما نشره موقع صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وصرح غلام حسين إسماعيلي، المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية قائلاً، ”نصيحتي للنساء هي أن يحترمن الحجاب خلال رمضان أكثر من ذي قبل، ويجب على السادة الرجال تجنب النظر المباشر إلى النساء، وأن أي شخص يتجاهل هذه التعليمات يعرض نفسه للمساءلة القانونية وستوقع وحدات إنفاذ القانون العقاب عليه“.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تشرع فيه وحدات الشرطة الأخلاقية في إجراء تحقيق في فيديوهات تم نشرها على شبكة الإنترنت تظهر مجموعة من التلميذات يرقصن على أنغام موسيقى البوب.

 حيث صرح وزير التعليم الإيراني محمد بطحائي، بأن هناك فريقًا من المتخصصين يقومون بعمليات بحث، لتحديد مصدر هذه الفيديوهات، مضيفًا أن ”العدو“ يحاول إثارة القلق بين أفراد الشعب بطرق مختلفة كنشر مثل هذه الفيديوهات المزعجة.

 وأكد بطحائي، وجود مؤامرة سياسية وراء نشر مثل هذه الفيديوهات من داخل المدارس.

وقال آية الله عباس الكعبي، عضو مجلس صيانة الدستور الإيراني، إن هذه الفيديوهات وغيرها تغذي حرب ”العدو“ الثقافية ضد إيران.

وتأتي عملية فرض القيود على الشعب، في الوقت الذي توجه في العقوبات الأمريكية المفروضة على صادرات النفط وقطاع الطاقة، إيران نحو أزمة اقتصادية، حيث انهارت العملة المحلية ”الريال“، ومن المتوقع أن يصل حجم التضخم إلى 40% هذا العام.

وتواجه الحكومة الإيرانية مجموعة من الإضرابات العمالية والمدنية، إضافة إلى تزايد الضغوط بشأن حقوق المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة