بعد اكتمال دية خالد نقا العازمي.. جمع دفع دية ”قاتلة زوجها“ شروق المطيري

بعد اكتمال دية خالد نقا العازمي.. جمع دفع دية ”قاتلة زوجها“ شروق المطيري

المصدر: إرم نيوز

أثار الإعلان عن اكتمال دية قاتل الإعلامية هداية السلطان، خالد نقا العازمي، والبالغة 10 ملايين دينار (33 مليون دولار) خلال يومين اثنين فقط، دافعًا لدى العديد من الكويتيين للمطالبة بالمساهمة في دية شروق المطيري.

وأعرب أفراد من قبيلة خالد العازمي عن استعدادهم للمساهمة بدفع دية شروق المطيري، إذ طالب عدد منهم بإكمال دية المطيري، والتي تبلغ مليون دينار (3.300.000 دولار)، بعد اكتمال دية العازمي.

View this post on Instagram

تمكنت حملة جمع دية المواطن الكويتي #خالد_نقا_العازمي، المدان بقتل الإعلامية #هداية_السلطان قبل 19 عامًا، من جمع مبلغ الدية البالغ 10 ملايين دينار كويتي، أو ما يساوي نحو 33 مليون #دولار أمريكي، الأمر الذي يعمل على إنهاء قضية طال عمرها إلى 19 عامًا مضت. وقد أطلقت مبرة العوازم الخيرية، المشرفة على جمع الدية، رابط التبرع الالكتروني، وحضت أهل #الكويت على التفاعل الإيجابي لجمع المبلغ المطلوب بأسرع وقت ممكن. وقال مشرف الحملة خالد رفاعي راعي الفحماء، في تصريحات لصحيفة ”#الرأي“ المحلية، ”قمنا بفتح الرابط وبفضل الله وجدنا إقبالًا كبيرًا جدًا، لدرجة أن السيرفرات توقفت عن العمل أكثر من مرة من الضغط عليها، ورفعناها عدة مرات“. . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #قتل #جرائم #حوادث #خالد_العازمي #دية #دية_خالد_العازمي #فيديو #ترند #trend #kuwait #news #video

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

إلا أن أبناء قبيلة مطير أعلنوا رفضهم لقبول أي إسهامات قبيلية مؤكدين أنهم سيتولون دفع الدية.

وأعلن أفراد قبيلة شروق المطيري، البدء بدفع دية شروق، التي قالوا إنها قتلت زوجها عن طريق الخطأ.

واتهمت شروق رشيد المطيري بالقتل غير العمد، وحكم عليها بالقصاص، الذي من المفترض تنفيذه في الـ22 من مايو/أيار المقبل، في حال لم يكتمل مبلغ الدية البالغ 12 مليون ريال سعودي والذي يعادل مليون دينار كويتي.

وكان أفراد من قبيلة شروق المطيري ذكروا عبر موقع التواصل ”تويتر“، أن شروق -وهي كويتية الأصل- قتلت زوجها الذي كانت تقيم معه في إمارة عسير في المملكة العربية السعودية، عن طريق الخطأ، إثر جدال عائلي، وأن مبلغ الدية المقدر 12 مليون ريال لعتق رقبتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة