بعد إثارته للجدل.. حشود غفيرة تشارك في ماراثون الضاحية في الكويت (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

بعد إثارته للجدل.. حشود غفيرة تشارك في ماراثون الضاحية في الكويت (صور وفيديو)

بعد إثارته للجدل.. حشود غفيرة تشارك في ماراثون الضاحية في الكويت (صور وفيديو)

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

شارك عدد كبير من المقيمين والمواطنين في الكويت، اليوم السبت، بالماراثون الرياضي الذي نظمته جمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية، بعد أسابيع من توجيه الدعوة للمشاركة في هذه الفعالية الرياضية، بالرغم من الجدل الذي أحدثه بين النشطاء والنواب الذين طالبوا بإلغائه ”لمخالفته القيم والشرع“.

ووصل عدد المشاركين في الماراثون الذي انطلق في ساعات الصباح قرابة 500 مشارك بينهم إعلاميون وأكاديميون، أصروا على المشاركة تأكيدًا رفضهم للآراء التي انتقدت مؤخرًا إقامة هذه الفعالية الرياضية، مطالبين باستمرار هذه الفعاليات الاجتماعية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة جمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية عبدالوهاب الفارس نجاح الماراثون الذي شارك فيه عدد كبير من المتسابقين، بينهم عوائل دون حدوث أي مشاكل أو حوادث.

وتداول النشطاء مقاطع فيديو وصورًا للمتسابقين منذ انطلاق الماراثون للرجال والعوائل، إضافة إلى تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في نهاية هذه الفعالية التي شهدت تواجدًا أمنيًا للحفاظ على النظام.

وكان الماراثون الرياضي قد واجه حملة مضادة طالبت بإلغائه؛ ”لمخالفته القيم والعادات والشريعة الإسلامية“، في حين أعلنت الجمعية المنظمة أن الماراثون ”تم بناءً على موافقة مجلس الإدارة، ووزارة الشؤون، ومخاطبة الجهات المعنية للمساهمة في التنظيم، مبينةً أن الماراثون سيقام ضمن الضوابط القانونية، والأعراف السائدة في البلد، ولن يتعارض مع الشريعة الإسلامية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com