بعد واقعة قلب الطاولة في إحدى المدارس.. نائب مغربي يطالب بمعاقبة المصور (فيديو) 

بعد واقعة قلب الطاولة في إحدى المدارس.. نائب مغربي يطالب بمعاقبة المصور (فيديو) 

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

قدّم نائب برلماني عن حزب العدالة والتنمية المغربي سؤالًا كتابيًا لوزير التربية الوطنية، سعيد امزازي؛ للاستفسار حول انتشار ظاهرة تصوير خلافات الأساتذة مع طلابهم داخل الفصول الدراسية.

 ودعا البرلماني المغربي إلى ضرورة معاقبة مصوري تلك الفيديوهات، التي تؤدي إلى تشويه صورة رجل التعليم.

وجاء في السؤال الذي تقدم به النائب: “تتسرع المديريات الإقليمية للوزارة أو المصالح المركزية في إصدار بيانات إدانة أو توقيف الأساتذة، رغم أن فعل التصوير ذاته جريمة يعاقب عليها القانون”.

ولفت النائب انتباه الوزير إلى أن “باقي القطاعات التي تعرف وقائع مماثلة، كتصوير رجال الأمن أو الدرك في وضعية مزاولة المهنة، يترتب عليها متابعة القائم بفعل التصوير ومؤازرة القطاع المعني للموظف التابع له، وهو ما لا نجده عند وزارة التربية الوطنية”.

وتسبب انتشار فيديو المشاجرة بين أستاذ الفلسفة وإحدى الطالبات داخل ثانوية بمدينة العطاوية، في غليان بمواقع التواصل الاجتماعي المغربية، حول تكرار مثل هذه الفيديوهات التي تعكس حالة العنف التي أصبحت سائدة داخل المؤسسات التعليمية في المغرب.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية المغربية بلاغًا، يوم أمس الإثنين، ذكرت فيه أن الحادث يعود ليوم 2 يناير الجاري، موضحة أن الطرفين اهتديا إلى الصلح بينهما، في حين عمل مدير الأكاديمية الجهوية على تشكيل لجنة جهوية ستحل مطلع الأسبوع المقبل بالمؤسسة التعليمية؛ قصد إجراء بحث معمق في الموضوع.

View this post on Instagram

@eremnews . . أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل بعد اعتداء وحشي من أستاذ مغربي ضد تلميذتين. . ويظهر في الفيديو المدرس وهو يعتدي على التلميذة بقلب الطاولة، وسط صراخ من الفتيات. . وزارة التربية الوطنية في المغرب، قالت إن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يوثق لحادث تعرض تلميذتين "لتصرف غير مسؤول" من قبل أحد الأطر التربوية، يعود لتاريخ 2 يناير الجاري بثانوية تأهيلية تابعة لمديرية قلعة السراغنة. . وأوضحت المديرية أن الحادث يتعلق بنقاش بين أستاذ وتلميذة تطور "إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين"، لافتة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، والطرفان اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين. . . #إرم_نيوز #المغرب #اعتداء #مدرس #تلميذة #وزارة_التربية_الوطنية #حادث #حوادث #فيديو #أستاذ #قلعة_السراغنة #morocco

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع