وزير التعليم المصري يشتري امتحانًا وهميًا على "فيسبوك" لهذا السبب
وزير التعليم المصري يشتري امتحانًا وهميًا على "فيسبوك" لهذا السببوزير التعليم المصري يشتري امتحانًا وهميًا على "فيسبوك" لهذا السبب

وزير التعليم المصري يشتري امتحانًا وهميًا على "فيسبوك" لهذا السبب

كشف وزير التعليم المصري، طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، عن إقدامه على شراء امتحان وهمي من إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المتخصصة في تسريب امتحانات الثانوية العامة بمبلغ 5 آلاف جنيه.

وقال شوقي، خلال كلمته في الحوار النقاشي بالمؤتمر العربي الأول للتنمية المستدامة، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، إن "امتحانات الثانوية العامة الوهمية كانت تباع بـ5 آلاف جنيه للامتحان الواحد على "فيسبوك" عبر صفحات شاومينج، والتي كانت تزعم تسريب الامتحانات خلال الأعوام الماضية".

وأكد الوزير أنه "اشترى امتحانًا وهميًا ودفع مقابله 5 آلاف جنيه"، متابعًا: "دخلت على صفحة شاومينج واشتريت امتحانًا لكي أعرف ماذا يفعلون؟".

واستنكر شوقي الهجوم على الحكومة، قائلًا: "يجب ألّا نحاسب الدولة على كل مليم، ونحن ندفع الأموال للدروس الخصوصية والامتحانات الوهمية".

وشدد على أن القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية "يحتاج توفير البديل للطالب، المتمثل في نظام التعليم الجديد أوالثانوية المعدل".

وتابع: "يجب تغيير ثقافة المواطنين حول فكرة الدرجات والتنسيق والقضاء على المحسوبية والمجاملات في عملية نقل الطلاب والمعلمين، لتحقيق التغيير الحقيقي".

ولفت الوزير إلى أن "تكلفة الإصلاح صعبة، وتحتاج صبرًا وتحملًا من الجميع، مطالبًا الإعلام بالمساعدة ودعم أداء الحكومة والتخلي عن الإثارة".

وأقرت الحكومة المصرية منظومة تعليمية جديدة تسعى إلى تقويض الحفظ والتلقين مقابل ترسيخ مبادئ الفهم والبحث، وذلك على الملتحقين بالمرحلة التمهيدية وبالصف الأول الابتدائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com