اعتقال 50 إيرانيًا بسبب مشاركتهم بحفلة مختلطة (صور)

اعتقال 50 إيرانيًا بسبب مشاركتهم بحفلة مختلطة (صور)

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الإيرانية اليوم الأربعاء، 50 شخصًا، نتيجة اشتراكهم بحفلة مختلطة، في حديقة عامة بمدينة مراغة التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية الواقعة شمال غرب إيران.

وقال المدعي العام في مدينة مراغة، نادر نجد، لوكالة أنباء ”مهر“ الحكومية: ”جرى الليلة الماضية اعتقال 50 شخصًا من الرجال والنساء جراء إقامتهم حفلة مختلطة في حديقة عامة بمدينة مراغة“، مشيرًا إلى أن ”المعتقلين تعاطوا الخمر ولم يكونوا بوضع صحي جيد“.

وتابع قوله: إن ”السلطات الأمنية قامت بتسليم 13 رجلًا و9 نساء إلى السلطات القضائية للمحاكمة، في حين قامت بإطلاق سراح بقية المعتقلين بكفالة مالية“، منوهًا إلى أنه ”بأمر من مكتب المدعي العام، صدر أيضًا أمر بإغلاق الحديقة التي أقيمت فيها الحفلة المختلطة“.

وتزايدات الحفلات المختلطة في عدد من المدن الإيرانية خلال الأشهر الماضية، خصوصًا في الأماكن التي يسكنها الأغنياء شمال طهران.

وكانت القوات الإيرانية قد ضبطت في 22 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، 230 شخصًا من الشباب والفتيات في حفلينِ مختلطينِ في منطقتي لواسان وفرمانيه شمال طهران.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية، قد أصدرت في الـ26 من يونيو/حزيران الماضي، حكمًا يقضي بجلد 99 جلدة بحق 35 شخصًا على خلفية إقامتهم حفل مختلط بمحافظة قزوين شمال إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com