ألف ريال لكل أسرة.. حساب المواطن يكشف تفاصيل الدعم النقدي للدفعة الـ12
ألف ريال لكل أسرة.. حساب المواطن يكشف تفاصيل الدعم النقدي للدفعة الـ12ألف ريال لكل أسرة.. حساب المواطن يكشف تفاصيل الدعم النقدي للدفعة الـ12

ألف ريال لكل أسرة.. حساب المواطن يكشف تفاصيل الدعم النقدي للدفعة الـ12

كشف المشرفون على برنامج حساب المواطن، السعودي، اليوم الأحد، عن تفاصيل الدفعة رقم 12 من دفعات البرنامج الحكومي الشهرية، والتي تم صرفها لـ12.1 مليون شخص انخفاضًا من 12.3 مليون شخص في الدفعة السابقة.

وقال البرنامج إن مبالغ الدعم في الدفعة رقم 12 بلغت 2.4 مليار للمستحقين في الدفعة، إضافة إلى 19.9 مليون ريال تم صرفها كتعويضات عن دفعات سابقة، وبمعدل ألف ريال للأسرة المستحقة استحقاقًاكاملًا.

وأوضح أن عدد المستحقين في الدفعة الجديدة لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، سواء بشكل مستقل أو تابع، يشكلون 82% من الأسر والأفراد المؤهلين الذين شملهم الدعم.

ويعتمد “حساب المواطن“، الذي يستهدف تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادات الحاصلة في أسعار البنزين والكهرباء وفرض ضريبة القيمة المضافة، في تحديد مقدار الدعم لكل مستفيد، على مقدار الدخل الشهري للمتقدم وعدد أفراد أسرته وأعمارهم.

ويبلغ الحد الأدنى للدعم المقدم للفرد المستقل شهريًا 300 ريال، فيما يتراوح مقدار الدعم للأسر بين 800 وألف ريال. وبلغ إجمال المبالغ التي صرفها البرنامج منذ انطلاقته 27.5 مليار ريال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com