فهد سال يعتذر ويفسر حديثه عن اغتصاب الطلاب (فيديو)

فهد سال يعتذر ويفسر حديثه عن اغتصاب الطلاب (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

قدّم المعلم السعودي والناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي فهد سال، يوم السبت، اعتذاره إلى كل  من وزير التعليم  أحمد العيسى وكل العاملين في الوزارة بالإضافة إلى المعلمين والطلبة عما اعتبره البعض أنه ازدراء لمهنة التعليم في السعودية.

ونشر المعلم السعودي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، وهو يضع يده على المصحف الشريف ويقسم بالله العظيم أن كل الكلام الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الفيديو الكوميدي الذي صوره غير دقيق وناجم عن سوء فهم، قائلًا إنه ”لم يكن يقصد الإساءة للتعليم“، مضيفًا أنه ”من المستحيل أن يضحي بكل الفرص التي حصل عليها مقابل الإساءة للطلبة والمعلمين“.

وقدم سال اعتذاره لجميع  القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية بمن فيهم الوزير والمعلمين والطلبة قائلًا إن اعتذاراه ”ليس من أجل أن يتجنب أي عقوبة قد تصدر بحقه وإنما اعتذاره ناجم عن إيمانه بالتعليم والمعلمين والطلاب“.

وكان سال نشر فيديو فسر فيه قصده بلفظة الاغتصاب التي أوردها في مقطعه الذي اثار الرأي العام السعودي، لاسيما على موقع تويتر.

وكان وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى قرر إحالة قضية المعلم السعودي وناشط “يوتيوب” الشهير في السعودية فهد سال إلى النائب العام لتحريك دعوى جنائية ضده والتحقيق معه أمام المحكمة المختصة.

وأصدرت الوزارة بيانًا جاء فيه أنه سيتم التحقيق مع فهد سال “الذي قام في مقطع مصور بث على وسائل التواصل الاجتماعي بازدراء مهنة التعليم والإساءة للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بألفاظ وعبارات منافية للآداب العامة والقيم الإسلامية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com