تطبيق يكشف عن أشهر الكذبات للحصول على وظيفة.. تعرف عليها – إرم نيوز‬‎

تطبيق يكشف عن أشهر الكذبات للحصول على وظيفة.. تعرف عليها

تطبيق يكشف عن أشهر الكذبات للحصول على وظيفة.. تعرف عليها

المصدر: أحمد نافع محمود - إرم نيوز

اعترف العديد من المتقدمين للوظائف أنهم قاموا بالكذب خلال مقابلات عمل، وقاموا بالكشف عن ذلك من خلال تطبيق جديد يسمى ”ويسبر Whisper“.

بعض هؤلاء بالغوا في وصف إمكانياتهم، وغيرهم كذب بشأن شهاداته الجامعية، وآخرون عن كونهم يحملون وشمًا، والبعض الآخر قام بالكذب بخصوص السجل الإجرامي.

والعديد من الموظفين حول العالم قاموا بالحديث عن كذباتهم للحصول على وظائف، والتطبيق المعني بالاعترافات ”ويسبر“، هو تطبيق لا يعلن عن هوية المعترف، ولكن فقط يكشف عن اعترافاتهم.

وعلى الرغم من أن العديد من هذه الكذبات ليست مضرة بصحة العمل ككونهم غير جيدين في العمل كأفراد داخل فريق، ولكن أحدهم قام بتزوير سجله الإجرامي حتى يكون مرشحًا محتملًا للوظيفة ويقوم بإثارة إعجاب رب العمل.

واعترفت فتاة أنها قامت بتزوير شهادتها الجامعية، فيما قال أحدهم عندما تقدَّم للعمل في أحد المطاعم، إنه كان طباخًا في ماكدونالدز لعامين، ولكن في واقع الأمر أنه كان يقوم بتسجيل الطلبات لا أكثر.

وصرَّح آخر، أنه كان يقوم بتزوير مواعيد عمله حتى لا يبدو أنه يتغيَّب عن العمل، وقام أحدهم بتزوير مدة عمله السابقة حتى لا يتم سؤاله عن الفترة التي لم يكن يعمل بها ما يمثل مزيدًا من الخبرة.

وزعم أحد المتقدمين للوظيفة، أنه كان يحلم بالعمل لدى الشركة منذ الصغر وهو لم يكن يعلم بوجودها من قبل. أحدهم قام بالكذب بخصوص راتبه في عمله السابق في محاوله منه للحصول على راتب عال.

واعترف أحدهم أنه شخص متمرد بطبعه ولا يستطيع تنفيذ الأوامر، لكنَّه في مقابلة العمل، قال إنه يحب الاستماع للأوامر مِمَّن هم أعلى منه مكانة للحصول على الوظيفة.

واعترف أحد المشاركين بالتطبيق، بأنه طليق اللسان مع الغير ويتمتع بمهارات تَواصل كبيرة للغاية، وفي واقع الأمر إنه لا يستطيع التحدث مع جدته دون ان يتوتر ويتلعثم، ولكنه تظاهر بالجرأة في المقابلة للحصول على الوظيفة، وقد نجح في ذلك !.

وفي اعتراف غريب من نوعه، قالت فتاة إنها كذبت بخصوص عدم حصولها على وشم على الإطلاق، وفي الحقيقة أنها تمتلك وشمًا في أسفل الظهر لـ“هاري بوتر“.

واعترفت فتاة أخرى تعاني الانطواء والقلق من التعامل مع الآخرين، بأنها اجتماعية للغاية وتحب العمل الجماعي.

وفي اعتراف كوميدي، قال شاب إنه خبير في التسويق، وفي واقع الأمر إنَّه لم يبع إلا البسكويت لفتاة ما، وهو في السابعة من عمره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com