السعودية تستعد لتنظيم أول بطولة نسائية للعبة ”البلوت“ – إرم نيوز‬‎

السعودية تستعد لتنظيم أول بطولة نسائية للعبة ”البلوت“

السعودية تستعد لتنظيم أول بطولة نسائية للعبة ”البلوت“

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، إن الاتحاد يستعد لتنظيم بطولة للعبة ”البلوت“ خاصة بالنساء بعد أن اقتصرت النسختان اللتان نظمهما للعبة الشعبية على الرجال فقط.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ المحلية، عن الأمير فيصل، اليوم الأربعاء، قوله إن ”هناك تجهيزًا قادمًا لبطولة نسائية في لعبة البلوت“، دون أن يكشف تفاصيل أخرى عن الموعد الدقيق ومكان البطولة المرتقبة.

وتجري حاليًا منافسات بطولة المملكة للعبة ”البلوت“ في نسختها الثانية بمشاركة أكثر من 20 ألف لاعب، جميعهم من الرجال، إذ تحتضنهم الصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، خلال الفترة من الـ17-الـ28 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ومن المتوقع أن تقام البطولة النسائية في الفترة القليلة المقبلة، إذ يبدي اتحاد الرياضات الذهنية ومن خلفه الهيئة العامة للرياضة حماسًا واهتمامًا باللعبة، دفعه لتنظيم بطولتين في غضون 5 أشهر وبمشاركة آلاف اللاعبين.

ولعبة البلوت هي إحدى فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في الخليج العربي بشكل كبير، لاسيما في السعودية، وتقوم على 4 لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق التي تحتاج 4 لاعبين أيضًا.

وقلّما تخلو مجالس السعوديين الخاصة واستراحاتهم، بمن في ذلك النساء، من اللعبة، قبل أن يصبح لها في نيسان/أبريل الماضي بطولة رسمية بجوائز مالية كبيرة استقطبت مختلف شرائح المجتمع، رغم وجود فريق منهم يرى فيها نوعًا لعبة محرمة شرعًا.

وشكّلت إقامة البطولة أول مرة، ومشاركة نخب سعودية بارزة فيها، بمن فيهم الداعية السعودي المعروف، عادل الكلباني، مؤشرًا على عمق التغيير الذي تشهده المملكة، فيما يتوقع أن تقابل إقامة بطولة نسائية بردود فعل واسعة في بلد ظل محافظًا لعقود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com