الحج بعيون سعودية.. صور احترافية تعكس مشاهد مذهلة من البيت العتيق وزواره‎‎ – إرم نيوز‬‎

الحج بعيون سعودية.. صور احترافية تعكس مشاهد مذهلة من البيت العتيق وزواره‎‎

الحج بعيون سعودية.. صور احترافية تعكس مشاهد مذهلة من البيت العتيق وزواره‎‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أنهى عدد من المصورين السعوديين المحترفين، توثيق موسم الحج الحالي، بصور مذهلة عكست مشاهد مختلفة لمكة المكرمة وحرمها الشريف ومشاعرها المقدسة وكعبتها الطاهرة، مشكلين ما يشبه ألبوم الصور الذي جمعته حسابات أولئك المصورين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى عادتهم في كل عام، رافق عدد من المصورين السعوديين المحترفين، حجاج بيت الله الحرام في تنقلهم داخل المشاعر المقدسة منذ القدوم وحتى إنهاء مناسك الحج الرئيسية والاستعداد لمغادرة الأراضي المقدسة.

ووثق أولئك المصورين، وبينهم أحمد حاضر ورائد اللحياني ومشاري الشهراني وعمار الأمير وآخرون، وجميعهم أسماء معروفة في عالم التصوير بالسعودية وخارجها، صورًا لموسم الحج الحالي أثارت إعجابًا واسعًا عند تداولها ومازالت تستقطب المزيد، وميزة موسم الحج الحالي عن غيرته من المواسم السابقة.

ولا يمكن الجزم بأي من الصور، هي التي حققت أكثر إعجاب وإشادة لدى عشاق المشاعر المقدسة وصور الحج، فيما تعرض ”إرم نيوز“ عددًا من أبرز تلك الصور التي حققت نسب مشاهدة وتداولًا وإعجابًا كبيرًا.

والبداية من صورة ”نون المسلمين“ وهي صورة مذهلة وفق كثير من المعلقين، إذ تظهر فيها الكعبة المشرفة كنقطة لحرف ”نون“ باللغة العربية، مشكلًا من الهلال المنصوب في أعلى برج ساعة مكة.

ونالت عدة صور، للمصور رائد اللحياني، توثق ”يوم الخُليف“، الإعجاب بإظهارها النساء وملابسهن السوداء يهيمن على الحرم في موسم ملابس الإحرام البيضاء، حيث يتواجد كل الحجاج في جبل عرفة، وتزور نساء مدينة مكة البيت الحرام في مثل هذا اليوم من كل عام.

وفيما يلي عدد من الصور من حسابات مصوريها في موقع ”تويتر“، حيث شاركها هناك كثير من المغردين تحت الوسم ”#اجمل_صوره_في_حج_1439“ والذي استقطب عددًا كبيرًا من المغردين من داخل وخارج السعودية.

وأدى نحو 2.4 مليون حاج وحاجة من مختلف دول العالم، حج هذا العام متنقلين في المشاعر المقدسة، لتغزو صورهم وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي  التي ينشغل مدونوها بالموسم الديني الأكبر في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com