نجل زعيم عربي.. من هو ”حمار الرياضيات“ حسب غوغل؟

نجل زعيم عربي.. من هو ”حمار الرياضيات“ حسب غوغل؟

المصدر: إرم نيوز

أثار محرك البحث غوغل جدلًا واسعًا بين السوريين، فما إن تضع عبارة ”حمار الرياضيات“ في المحرك الشهير، حتى تظهر للباحث العديد من الصور لنجل الرئيس السوري بشار الأسد، الذي شارك في مسابقة دولية للرياضيات، مؤخرًا، وحاز نتيجة متدنية.

وحصل حافظ النجل الأكبر للأسد على نتيجة ”مخيبة“ جديدة في مسابقة دولية، وهو ما دفع السوريين إلى البحث عن أرشيف الابن المدلل ونتائجه ”المخزية“.

وكان حافظ قد تعرض لسخرية لاذعة عقب النتائج التي حققها في الأولمبياد الماضي في البرازيل، وهو ما تكرر مرة أخرى، اليوم، خاصة أنه صرح أن الرياضيات ”شغف طفولته“.

وخلال مشاركته للمرة الثالثة على التوالي في مسابقة ”أولمبياد الرياضيات“ الدولية المقامة في رومانيا، حصل الفريق السوري الذي يشارك فيه نجل الأسد، على المركز 486، من أصل 615 فريقًا مشاركًا، متقدمًا بنسبة ضئيلة عن مشاركة العام 2017.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من النتيجة، لا سيما أن إعلام النظام ضخّم مشاركته في البطولة، وأعطى انطباعًا بأنه سيكون ذا شأن بين المتسابقين.

وغرد الناشط السوري عمر مدنية، أن ”جحشنة حافظ الأسد ابن بشار، لفتت انظار العالم أجمع وبدأت الصحف تتحدث عن هذا الكائن الذي يظن نفسه عالم رياضيات، وهو لايعرف ما معنى الزائد أو الناقص“.

وكان نجل الأسد قد انتقل إلى مدينة كلوج نابوكا الرومانية، ليشارك في المسابقة الدولية 2018، التي بدأت في الثالث من الشهر الجاري، وانتهت اليوم السبت.

وصرح الأسد لقناة ”ب 1 رو“ الرومانية، بحسب ما ترجمت صحف سورية، أنه يستغرب الاهتمام الذي يحظى به في كل مشاركة أولمبية.

وتابع: ”أنا تلميذ عادي عمري 16 سنة، والنتيجة التي حصلت عليها لا تختلف عن النتائج التي يتلقاها الآخرون، لذلك لا أفهم هذا الاهتمام الزائد الموجه إلي“.

وأضاف: ”عمليًا لم أسافر خارج سوريا، لكن هذه المدينة (كلوج نابوكا التي تستضيف الأولمبياد) أعجبتني وأود أن أعود إلى هنا مرة أخرى“.

يشار إلى أن حرسًا شخصيًا يرافق حافظ بشار الأسد في كل مشاركة يذهب إليها خارج سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com