دراسة تكشف الأسباب وراء تحرش الرجال بالنساء في العمل

دراسة تكشف الأسباب وراء تحرش الرجال بالنساء في العمل

المصدر: ساندي حكيم- إرم نيوز

كشفت دراسة أجراها مجموعة من العلماء في ولاية أوهايو الأمريكية، أن أصحاب مناصب السلطة، والذين يتحرشون بالسيدات في العمل، يفعلون ذلك بسبب مخاوف بالحكم عليهم بأنهم غير أكفاء.

وكشف بحث جديد، أن الرجال أصحاب الوظائف الرفيعة، وذوي مراكز القوى، يشعرون بعدم الأمان حول كفاءتهم وجدارتهم في نظر الآخرين.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذه المخاوف والشكوك تقود الرجال إلى إساءة استخدام سلطتهم بـ التحرش الجنسي، كما وجد العلماء، أن تلك الصفة لم تكن موجودة لدى السيدات في مناصب مماثلة.

وشكلت تلك الصفة حيرة ولغزًا للكثيرين، مما دفع ليا هالبر وكيمبرلي ريوس، وهما عالمتين من أوهايو إلى دراسة الأسباب وراء ذلك السلوك.

ووفقًا لما توصلتا إليه، فإن الإشباع الجنسي لم يكن الدافع الرئيسي وراء ذلك السلوك، بل الشكوك بشأن مكانة الرجال ذوي النفوذ وجدارتهم في أعين الآخرين.

وتوضح هالبر: أن “النتائج تشير أيضًا إلى أن دافع الرجال للتحرش ليس بالضرورة الإشباع الجنسي، ولكن يمكن أن يرجع لشعورهم بعدم الأمان بشأن كونهم ليسوا أكفاء، مما يدفعهم إلى الرغبة في تقويض مكانة المرأة في التسلسل الهرمي الاجتماعي”.

وعلى عكس هذه الدراسة، وجد الخبراء، أن معظم الدراسات حول التحرش الجنسي، تركز على الضحايا وكيف يواجهون ويتعاملون مع المضايقات، بدلًا من المحفزات ودوافع الجاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع