ناشط سعودي يعتبر اسم محل حلاق تركي “غزوًا ثقافيًا” للمملكة

ناشط سعودي يعتبر اسم محل حلاق تركي “غزوًا ثقافيًا” للمملكة

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثار محام سعودي بارز، قضية حلاق تركي يعمل في العاصمة الرياض، محتجًا على اسمه الذي يشير للحقبة العثمانية التي حكمت المنطقة لعقود قبل نحو مئة عام.

ونشر المحامي عبدالرحمن اللاحم، اسم صالون الحلاقة الذي يحمل اسم والد مؤسس الدولة العثمانية، “أرطغرل”، وقال إن تعليق الاسم يعد غزوًا ثقافيًا، ليجد مؤيدين كثيرين لاحتجاجه.

وكتب اللاحم  في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” “هل يليق هذا يا وزارة التجارة، كيف يسمح باستخراج سجل تجاري يحمل هذا الاسم، وترفع لوحة له في وسط العاصمة الرياض؟”.

وأضاف اللاحم الذي عرف بمرافعات في قضايا شهيرة “كيف يسمح بأن تغزونا الثقافة العثمانية الاستعمارية في عقر دارنا ؟ أنا في غاية الأسى والحزن والإحباط”.

ونشر اللاحم في تغريدة منفصلة عنوان الصالون وكتب معلقًا “المكان : قرطبة شارع القلم، مو معقول شلة أتراك ينهبون خيرات البلد ويرفعون علم بلدهم وشخصياتهم التاريخية الاستعمارية حتى التلفزيون داخل المحل على القنوات التركية أعيدوهم إلى حضن خليفتهم”.

ولم تعلق وزارة التجارة السعودية على تغريدة اللاحم التي أشار فيها إلى حساب الوزارة بتويتر، لكن تغريدته أثارت جدلًا بين متابعيه  لينضم إليهم مغردون آخرون انقسموا بين من يرى في ملاحظة اللاحم مبالغة تستهدف عاملًا تركيًا لا دخل له بالتاريخ أو السياسة، وبين من يرى في منع الأتراك من رموز بلادهم في شوارع المملكة أمرًا واجبًا بالنظر لعلاقة البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع