بماذا علق والد اللبنانية منى المذبوح ”شاتمة المصريين“ بعد الحكم على ابنته بالسجن 8 سنوات (فيديو)

بماذا علق والد اللبنانية منى المذبوح ”شاتمة المصريين“ بعد الحكم على ابنته بالسجن 8 سنوات (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

اعتذر علي المذبوح، والد السائحة اللبنانية منى المتهمة بإهانة المصريين، مبديًا أسفه لما بدر عن ابنته، طالبًا العفو عنها بسبب ظروفها الصحية.

وكانت محكمة مصرية، قضت بحبس ”شاتمة المصريين“، 11 عامًا بتهمة بث فيديو مهين للمصريين وخادش للحياء ومزدرٍ للأديان، عبر مقطع  نشرته عبر صفحتها الشخصية على موقع ”فيسبوك“، إلا أن المحكمة ما لبثت أن عدلت الحكم ليكون الحبس 8 أعوام.

وقال المذبوح خلال برنامج ”العاشرة مساء“ الذي يذاع على قناة ”دريم“ الفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، ”أرفض مجرد سماع أو رؤية الفيديو الذي نشرته ابنتي، وتطاولت فيه على مصر”.

وفي تبرير منه لهجومها على المصريين وإهانتهم، أوضح أن ”ابنتي أجرت جراحة وهي تبلغ من العمر 12 عامًا، بعد تعرضها لجلطة في المخ، وهو ما يؤثر عليها دائمًا“.

وأفاد المذبوح بأنه ”قدم الصور والتقارير الطبية للسفير المصري في لبنان للكشف عن حالة ابنته الصحية“، مؤكدًا على أنه ”قدم اعتذاره للسفير، وللشعب المصري عن إهانة ابنتي للمصريين“.

من ناحيته، ذكر رئيس فريق الدفاع عن منى المذبوح المحامي المصري عماد كمال، أنه قدم للمحكمة ما يفيد بأن موكلته ليست في حالتها الطبيعية، وأنها عانت من إصابة خطيرة في المخ منذ أن كان عمرها 12 عامًا.

وقال كمال مستدركًا، إنه ”لا يمكن إنكار أن المتهمة أخطأت تجاه المصريين، لكن تعرضها لواقعة تحرش في شهر رمضان الكريم بأحد شوارع القاهرة، هو السبب في انفعالها وما قالته في الفيديو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com