انتشار شائعة "نقل جبل جليدي" للإمارات مجددًا.. فما حقيقتها؟ (فيديوغراف)
انتشار شائعة "نقل جبل جليدي" للإمارات مجددًا.. فما حقيقتها؟ (فيديوغراف)انتشار شائعة "نقل جبل جليدي" للإمارات مجددًا.. فما حقيقتها؟ (فيديوغراف)

انتشار شائعة "نقل جبل جليدي" للإمارات مجددًا.. فما حقيقتها؟ (فيديوغراف)

أعادت جهات غير رسمية في الإمارات، خلال اليومين الماضيين، نشر شائعة عن نقل البلاد لجبل جليدي من "انتاركتيكا" (في القطب الجنوبي) إلى سواحل البلاد خلال الربع الأول من عام 2020، وذلك بغرض تحويلها كمصادر جديدة للمياه في المنطقة.

وزعمت مواقع ناطقة باللغة الإنجليزية في الإمارات، أن المشروع المقرر تقدر تكلفته بـ50 إلى 60 مليون دولار، وستبدأ مرحلته التجريبية خلال النصف الثاني من عام 2019، نحو ساحل بيرث في أستراليا أو ساحل كيب تاون في جنوب أفريقيا.

ونشرت شركة الاستشارات المحدودة وللمرة الثانية مقطع فيديو يحاكي للمشروع.  إذ سبق ونشرت عن المشروع في العام الماضي، قبل أن تنفي وزارة الطاقة الإماراتية حينها المعلومات المتداولة بشأنه.

وكان خبر نقل الجبل الجليدي إلى سواحل إمارة الفجيرة قد انتشر في مايو/أيام العام الماضي على نطاق واسع، قبل أن تخرج وزارة الطاقة الإماراتية وتنفيه، مؤكدة أن لا صحة للأخبار المتداولة عن فكرة إحضار جبل جليدي أو استيراد المياه من خلال خط أنابيب من دولة أخرى.

وحذرت الوزارة آنذاك من أخذ المعلومات المتعلقة بالمياه من مصادر أخرى غير جهتها، المخولة وحدها بنقلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com