سالم البدواوي.. بطل في الإمارات عقب موقفه الشهم مع مسافر سوري (فيديو) – إرم نيوز‬‎

سالم البدواوي.. بطل في الإمارات عقب موقفه الشهم مع مسافر سوري (فيديو)

سالم البدواوي.. بطل في الإمارات عقب موقفه الشهم مع مسافر سوري (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أمر نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بترقية الوكيل سالم البدواوي في منفذ حتا الحدودي مع سلطنة عمان إلى رتبة وكيل أول، نظير موقفه الشهم والنبيل مع عائلة سورية مقيمة في الدولة.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“ بالموقف الشهم للضابط البدواوي، وكتب: ”سالم البدواوي.. موظف حكومي.. ومواطن إماراتي.. ورجل يحمل معاني الشهامة الإماراتية“.

ولاحقًا، وعبر مقطع موثق، علق سالم البدواوي على قرار الترقية، بقوله: ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكر شيخنا في الشهامة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله ورعاه على الترقية، وأريد أن أقول إن الموقف الذي حصل استجابتي له نابع من قيم وعادات وأصالة أهل الإمارات، أبناء زايد الخير، الذي غرز فينا معاني الطيب والشهامة وحسن الظن، وأحتسب عملي هذا لوجه الله تعالى“.

ولفت ضابط منفذ حتا الأنظار في الإمارات، عقب اتصال من مقيم سوري في الدولة يدعى ”فاتح“ مع برنامج ”البث المباشر“ الذي يذاع على تلفزيون وإذاعة نور دبي، يشيد فيها بموقف البدواوي معه وأهله أثناء سفرهم لقضاء إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان.

وقال فاتح: ”عندي نقطة إيجابية هالمرة، وليس سلبية، دائمًا النقط السلبية نتكلم عنها والإيجابي نجي عليه كإن ما صار، أول يوم العيد قررت أطلع على سلطنة عمان على مسقط مع الأهل، ونحن في منفذ حتا المروري للأسف السيارة اختربت عند ضابط الجوازات على المنفذ، فحوالي دقيقة دقيقتين على ما بردت السيارة، قلي الضابط لازم تحركها من هنا، حطينا مويا حركناها، كانت الساعة حوالي 7 الصبح، وبعد خمس عشر دقايق شفت الضابط جاي عندي، (..) قلت ماعارف شو اسوي برجع دبي شو اسوي، قلي اصبر شوي، حاول اتصل مرة ومرتين، ماحد يرد، جمعة وعيد 7 الصبح مستحيل، قلتله برتب اموري بلاقي تاكسي، قلي اصبر شوي، حاول يلاقيلي حل، بموقف والله ماتوقعته من أخ، قلي خذ سيارتي وروح تابع رحلتك على مسقط، معك الأهل وعيد ما ريد يخرب عليك، والله قلت يمزح، قلي تعال اركب معاي، وداني بيته، نزل من سيارته فضى أغراضه، قلي الله معاك والسيارة فيها تأمين عُمان بعد ما يحتاج تدفع تأمين عمان، سيارة لاند كروزر، والله ما قصر، فماني عارف كيف أشكره، كيف أوصله شكري“.

وكشف المتصل لاحقًا عن اسم الضابط، رغبة منه في شكره، وقال إن اسمه سالم البدواوي وهو من أهالي منطقة حتا، ثم أضاف: ”لما راح بيته، حط أغراضه ونزل هو قلي اتوكل على الله، والأكثر من كذا، لما رجعنا، قلي روح تابع لدبي وصل أهلك، وسيارتك عطني سويت جاب كريل وشلها هو وداها لمصلح وتابعها لثاني يوم لين خلصت السيارة، شراه بعد قطعة للسيارة، شرالي ياها من الوكالة (..) ويادوب الفلوس اللي دفعهم رضي ياخذهم بعد عشرين محاولة (..) واطلعت بسيارته هو وتسلمت سيارتي، وعطيته الفلوس، والله مارضى فوق عشر مرات“.

وطلب المذيع من المتصل، بعد انتهاء قصته، أن يترك رقم الضابط مع فريق البرنامج، كي يتمكنوا لاحقًا من الاتصال به وشكره على موقفه.

كما لاقى تصرف البدواوي إشادات واسعة من قبل ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن أمثاله هم أبناء الإمارات وأنه نموذج للمواطن الإماراتي الشهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com