دراما رمضان.. علي ربيع في ”سك على إخواتك“ الأكثر متابعة و“لعنة كارما“ في المؤخرة – إرم نيوز‬‎

دراما رمضان.. علي ربيع في ”سك على إخواتك“ الأكثر متابعة و“لعنة كارما“ في المؤخرة

دراما رمضان.. علي ربيع في ”سك على إخواتك“ الأكثر متابعة و“لعنة كارما“ في المؤخرة

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أصدر مركز ”بصيرة“ لاستطلاعات الرأي تقييمًا واستطلاعًا بشأن متابعة مسلسلات دراما رمضان المنتهي.

ورصد التقرير نسبة المشاهدة لحلقات كل مسلسل بقنوات موقع ”يوتيوب“ الرسمية الخاصة بالفضائيات والشركات المنتجة للمسلسلات، في حين تم إجراء استطلاع للرأي بين الجمهور من خلال تطبيق ”نسألك“، وهو تطبيق إلكتروني لاستطلاعات الرأي، أطلقه المركز حديثًا.

وأظهرت نتائج الرصد أن مسلسل ”نسر الصعيد“، حقق أعلى عدد مشاهدات على ”يوتيوب“ خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر، حيث تخطى إجمالي عدد المشاهدات لحلقاته الثلاثين 195 مليون مشاهدة، يليه مسلسل ”كلبش 2“ الذي حقق أكثر من 161 مليون مشاهدة، ثم ”رحيم ”بإجمالي مشاهدات بلغت 140 مليون مشاهدة، ويأتي في المرتبة الرابعة وبفارق كبير مسلسل ”أيوب“ بإجمالي 73 مليون مشاهدة، ثم ”عوالم خفية“ بإجمالي مشاهدات 60 مليون مشاهدة.

وحصدت أربعة مسلسلات ما بين 30 مليون و50 مليون مشاهدة، هي: ”ربع رومي“ و“طايع“ و“عزمي وأشجان“ و“لعنة كارما“، كما حصدت 8 مسلسلات ما بين 10 ملايين و30 مليون مشاهدة لكل حلقاتها، هي مسلسلات: ”ضد مجهول“و ”أبو عمر المصري“و ”ليالي أوجيني“و ”الوصية“ و“ مليكة و“رسايل“ و“فوق السحاب“ و“بالحجم العائلي“.

وحصدت 3 مسلسلات على أقل من 10 ملايين مشاهدة، هي: ”أمر واقع“ و“اختفاء“ و“الرحلة“.

وفيما يتعلق بتطبيق ”نسألك“، فقد تم وضع سؤال عن كل مسلسل، من خلاله يجيب المشاركون عما إذا كانوا شاهدوا المسلسل أم لا ورأيهم فيه، وقد غطى تطبيق نسألك 30 مسلسلًا، وجاء ”سك على إخواتك“ أعلى المسلسلات مشاهدة، يليه ”نسر الصعيد“ ثم ”كلبش 2“ ثم ”رحيم“، بينما جاء ”منطقة محرمة“ و“السهام المارقة“ و“لدينا أقوال أخرى“ كأقل المسلسلات مشاهدة.

وجاء مسلسل ”سك على إخواتك“ كأفضل مسلسل، حيث يرى 54% من المشاركين أنه جيد، يليه مسلسل ”كلبش 2“ بنسبة 52%، ثم ”رحيم“ بنسبة 51%، و“نسر الصعيد“ بنسبة 49%، ثم ”خفة يد“ و“ربع رومي“ بنسبة 45% لكل منهما.

وجاءت مسلسلات: ”السهام المارقة ولعنة كارما والرحلة ولدينا أقوال أخرى“ في نهاية القائمة، حيث لم تتجاوز نسبة من شاهد كلًا منها 15%.

جدير بالذكر، أن متوسط عدد الإجابات على كل سؤال بلغ 200 إجابة، ومعظم المستجيبين كانوا من الشباب الحاصلين على تعليم فوق المتوسط أو الجامعيين.

يذكر أن مسلسل ”نسر الصعيد“ بطولة الفنان محمد رمضان، ودائمًا ما يتحدث رمضان على أنه رقم 1  في المشاهدة خلال شهر رمضان من خلال تعليقاته عبر صفحاته الخاصة بـ“فيس بوك“ و“إنستغرام“، فيما قام الفنان أمير كرارة ببطلولة ”كلبش 2″، وعادل إمام ”عوالم خفية“، وعلي ربيع ”سك على إخواتك“، ومصطفى شعبان ”أيوب“، وهيفاء وهبي ”لعنة كارما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com