مع بدء قيادة المرأة.. سعودية تدشن أول مركز لصيانة السيارات في الرياض – إرم نيوز‬‎

مع بدء قيادة المرأة.. سعودية تدشن أول مركز لصيانة السيارات في الرياض

مع بدء قيادة المرأة.. سعودية تدشن أول مركز لصيانة السيارات في الرياض

المصدر: فريق التحرير

تزامنًا مع بدء سريان قرار السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة، اليوم الأحد، دشنت غادة بنت عبدالعزيز اليمني أول مركز صيانة نسائية في المملكة بإدارة فتيات سعوديات بمدينة الرياض.

وتعتبر غادة، الحاصلة على بكالوريوس إدارة تصاميم من الجامعة الأمريكية في الشارقة، أول فتاة سعودية تدون اسمها في سجل عالم المحركات وصيانة السيارات.

وشاركت غادة اليمني برفقة قريبتها خلود الشايع نساء السعودية بالقيادة في شوارع الرياض في أول صباح لبدء سريان الأمر الملكي، الذي يسمح لهن بالقيادة.

وقالت غادة إنها ”عاشقة للسيارات منذ الصغر، وتعرف التفاصيل الصغيرة في السيارات“ لافتة في تصريحات لصحيفة عكاظ أنها بدأت القيادة منذ عام 2015.

وأضافت ”أحب السيارات الرياضية والسريعة، ومن شدة حبي للسيارات والقيادة عدت للرياض دون الحصول على إجازة لأكون بالعاصمة في هذا اليوم التاريخي، وأيضًا لأشرف على ورشتي التي سوف يتم افتتاحها قريبًا.. أنا سعيدة جدًا بهذا القرار الذي جاء بعد تخرجي مباشرة“.

وكثفت السعودية على مدار الأيام الثلاثة الماضية الفعاليات التوعوية بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور في العاصمة الرياض، وكل من الدمام (شرق) وجدة (غرب) وتبوك (شمال)، وذلك تحت عنوان ”توكلي وانطلقي“.

وكان ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، أصدر يوم الـ26 من أيلول/سبتمبر الماضي أمرًا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءًا من الـ24 من حزيران/يونيو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com