من العنف في الشوارع والتشرد إلى قمع الشرطة.. صور تنقل الواقع المرير للحياة اليومية في روسيا – إرم نيوز‬‎

من العنف في الشوارع والتشرد إلى قمع الشرطة.. صور تنقل الواقع المرير للحياة اليومية في روسيا

من العنف في الشوارع والتشرد إلى قمع الشرطة.. صور تنقل الواقع المرير للحياة اليومية في روسيا

المصدر: ساندي حكيم- إرم نيوز

كشفت مجموعة استثنائية من الصور، الواقع المرير للحياة في روسيا، وسط خضوع السكان المحليين للتشرد وقمع الشرطة ومعارك الشوارع.

وتناولت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، حقيقة الوجه الآخر لروسيا، الذي يكشفه مصور جريء وموهوب خلال مجموعة استثنائية من الصور.

والتقطت عدسة المصور ”ألكسندر بتروسيان“ مجموعة من الصور لسانت بطرسبرغ على مدى السنوات الـ18 الماضية، وما جذبه إلى ذلك هو الطبيعة غير المتوقعة للمدينة.

وتُظهر الصور الواقعية لسانت بطرسبرغ، التي ستستضيف مباراة في نصف نهائي كأس العالم 2018، كمدينة مليئة بالتناقضات، ففي إحدى الصور، تضحك الشرطة المسلحة وهي تسحب رجلًا يصرخ بعيدًا عن أصدقائه.

وفي صورة أخرى رائعة، تتجمع الشرطة حول طفل، وتحميه من العنف المستمر في المدينة، وقال ”ألكسندر“ للصحيفة: ”أصور موضعين: المدينة والشعب، وتعتبر سانت بطرسبرغ هي موقعي المُفضل للتصوير“.

وعلى الرغم من أنه لا يؤمن بـ“قوة الكاميرا“، إلا أنه يعتقد أن صوره تستطيع توضيح الجمال في المناطق التي تعاني من العقبات السياسية.

وفي إحدى الصور، يظهر مجموعة من الأشخاص المشردين في محطة للحافلات، والقمامة منتشرة بجانبهم، ولكن على النقيض، يظهر مجموعة من الأصدقاء في صورة أخرى وهم يجلسون معًا إلى جانب النار لتدفئة بعضهم البعض.

ويأمل ”ألكسندر“ أن يمنح المشاهد فرصة للشعور بـ“ثقافة وجغرافيا“ المكان من خلال صوره.

وبعد فوزه بجائزة ”أفضل مصور هذا العام“ لعامين متتالين في حفل ”سانت بطرسبرغ أووردز“، أوضح ”ألكسندر“ لماذا لا يضع عنوان لصوره.

وقال: ”لقد منحت كل صوري عنوانًا، بناءً على الشعور الذي خالجني أثناء التصوير، فتلك العناوين تعتبر شخصية، كما أعتقد أن الصورة الجميلة لا تحتاج إلى أي كلمات على الاطلاق“.

وختم: ”يتعلق الأمر بكيفية ملامسة الصور قلب المشاهد، وليس هناك اسم أو عنوان واحد يمكنه التعبير عن مثل هذه اللغة العاطفية الشخصية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com