كلب ”عبودكا“ يثير الجدل في الكويت – إرم نيوز‬‎

كلب ”عبودكا“ يثير الجدل في الكويت

كلب ”عبودكا“ يثير الجدل في الكويت

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

وجّه عدد من النشطاء في الكويت، انتقادات لاذعة لنجم السوشيال ميديا عبد الله الجاسر المعروف بـ ”عبودكا“ تضمنت اتهامات له بالإساءة للشعب عقب انتقاده لبعض من هاجمه بسبب موت كلبه أخيراً.

وثارت الانتقادات والاتهامات لـ ”عبودكا“ عقب نشره مقطع فيديو تداوله النشطاء في مواقع التواصل، ردَ فيه على بعض منتقديه الذين وجهوا له إساءة بسبب تعليقه على موت كلبه الذي قضى قبل أيام غرقاً، إذ وصف النشطاء رده بـ ”المسيء للشعب“.

https://twitter.com/liferdefempire/status/1007950267227176960

وتضمن رد ”عبودكا“ انتقادات لاذعة وشتائم وألفاظًا منافية للآداب لبعض الناشطات والنشطاء الذين شتموه وشتموا عائلته؛ ما اعتبره البعض ”إساءة إلى الشعب بأكمله مطالبين بمحاسبته قانونياً“.

وتحت وسم #عبودكا_يسيء_للشعب، تفاعل رواد مواقع التواصل بشكل واسع، بين منتقد للنجم وبين مدافع عنه وعن موقفه، ومن بين المنتقدين الناشطة (الشوق) التي كتبت ”كلنا تعبنا من أهل السوشيال ميديا والفنانين إذ نقلوا صورة غير عن مجتمعنا لفظ بالكلام وباللبس الا مارحم الله منهم دمروا المجتمع ونقلوا صورة سيئة عنا ونحن مجتمع مسلم محافظ أتمنى من الإخوان المحامين تقديم شكوى ضده للنائب العام لأنه أساء لنا ككويتيين“.

وعلق الناشط عبد اللطيف السنان في ذات السياق ”#عبودكا_يسيء_للشعب هو يسيء لمن يتابعه متابعتك له جعلته يتهجم عليك ! علاج هذا النوع من البشر إلغاء المتابعة وعدم نقل ونشر مقاطعه“.

ورغم الهجمة الشرسة ضد عبودكا، فقد لاقى دفاعاً عنه من قبل آخرين مستذكرين نشاطاته التي تعود بالفائدة على بلاده، حيث قال المحامي عيسى دهيم البراك ”لله درك ياعبودكا اسعدت الصغير قبل الكبير سويت فعاليات منها ١-تحدي عبودكا للصقور٢-مهرجان المتقاعدين

٣- تنظيف الواجهة البحرية ٤- عمال الخير لم يفصح عنها هو أول مشاهير سوشيال ميديا يسعد الشعب الكويتي  لاننسى عبودكا وفعله وننتقده ونهاجمه عشان ناس نرفزته خيره كبير“.

ووصف الناشط علي العازمي عبودكا بالشخص المحترم ”كل شخص  يزعل ويتكلم . عبودكا شخصية محبوبة ومحترم وشخص واضح . صحيح أخطأ بلحظة زعل ولكنه محترم“.

ويعود أصل السجال الذي دار بين عبودكا من جهة ونشطاء مواقع التواصل من جهة أخرى، على خلفية نفوق كلبه غرقاً في المسبح؛ ما جعل بعض النشطاء يصفونه بـ ”المتوحش والقذر وقاتل الكلاب“، في حين ذكر أن ”كلبه نفق غرقاً أثناء تواجده خارج المنزل وأنه يجهل رعاية الكلاب مقدماً اعتذاره عن تصويره للكلب بعد غرقه“.

ويعتبر ”عبودكا“ من أبرز نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي  في الكويت، وله العديد من مقاطع الفيديو التي يوثق فيها يومياته بشكل عفوي وخفيف دون ابتذال، إضافة إلى مشاركته في أعمال خيرية، وكان له تجربة من خلال برنامج المسابقات “ ياكم عبودكا“ على تلفزيون الراي في شهر رمضان من العام الفائت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com