بالفيديو.. عارضات روسيات يثرن جدلًا بملابسهن ”الجريئة“ في السعودية‎ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. عارضات روسيات يثرن جدلًا بملابسهن ”الجريئة“ في السعودية‎

بالفيديو.. عارضات روسيات يثرن جدلًا بملابسهن ”الجريئة“ في السعودية‎

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أثارت عارضات روسيات في سيرك يقدم عروضه في السعودية حاليًا، جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة بعد أن انتقد كثير من المدونين السعوديين ملابسهن ”الجريئة“ ليجدن بالمقابل مدونين آخرين من أبناء المملكة يدافعون عنهن وعن مشاركتهن.

وبدأ سيرك روسي في أول أيام عيد الفطر المبارك، الذي صادف الجمعة الماضي، أول عروضه في السعودية، أمام جمهور مختلط من الرجال والنساء قبل أن يندلع جدل حول عارضات السيرك وملابسهن.

ونشر مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر فيها شابات بملابس ترتديها في العادة نجمات السيرك، وقالوا إنها من عروض السيرك الروسي الذي يقدم فعالياته على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى 5 أيام.

وترافق نشر تلك الفيديوهات مع إنشاء وسم مثير للجدل في موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام في السعودية، وهو (#روسيات_عاريات_بالرياض)، ليجد بدوره تفاعلًا سريعًا ولافتًا من قبل مغردين كثر ما جعله في قائمة الترند السعودي على ”تويتر“.

ويقول مغردون سعوديون، إن عروض السيرك الروسي التي نظمتها هيئة الترفيه الحكومية ”مخالفة لتعاليم الشريعة الإسلامية المطبقة في السعودية“، ويطالبون بإلغاء العروض ومحاسبة المنظمين.

ويرد فريق آخر من المغردين بالقول، إن العرض في صالة مغلقة، وإن الجمهور يذهب برغبة خاصة منه، ولا يتم إجبار أحد على الحضور، علاوة على كون العارضات يرتدين ملابسهن الخاصة بالعروض ولسن عاريات.

فيما يرى فريق ثالث، أن الفيديوهات المتداولة مفبركة، وأن حسابات وهمية تدار من خارج السعودية تستهدف إثارة الفتنة والانقسام بين السعوديين.

ولا يمكن لـ“إرم نيوز“ التأكد من حقيقة الفيديوهات المتداولة، لكنّ كثيرًا من المدونين السعوديين المعروفين بتوجهاتهم المحافظة، امتنعوا عن المشاركة فيه بالفعل، إذ تخف الأصوات المعارضة للانفتاح الذي تشهده المملكة بشكل لافت مع مضي الرياض في نهج الانفتاح الثقافي والفني.

ولم تعلق هيئة الترفيه الحكومية على الجدل الذي رافق عرض السيرك الروسي، وما إذا كان سيواصل عروضه المقررة حتى الثلاثاء المقبل، وواصلت نشر إعلانات ترويجية له.

ويقام السيرك الروسي بالتزامن مع سيرك آخر في مدينة الرياض أيضًا، ويحمل اسم سيرك هوليود، إذ تأتي تلك العروض كجزء من مئات الفعاليات الفنية والترفيهية التي تنظمها السعودية بمناسبة عيد الفطر.

ورغم حالة الانفتاح التي تشهدها السعودية، تم إيقاف بضع فعاليات فنية وترفيهية ورياضية في الفترة التي أعقبت الانفتاح، بعد أن أثارت الجدل واعتبرت مخالفة للقوانين المحلية التي تضبط تلك الفعاليات، إذ يقول القائمون على الترفيه في البلاد إن الفعاليات يجب أن تقام وفق ضوابط لا تخالف الشريعة الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com