تحذير حكومي للروسيات خلال كأس العالم.. "إياكن والأجانب" (فيديو)
تحذير حكومي للروسيات خلال كأس العالم.. "إياكن والأجانب" (فيديو)تحذير حكومي للروسيات خلال كأس العالم.. "إياكن والأجانب" (فيديو)

تحذير حكومي للروسيات خلال كأس العالم.. "إياكن والأجانب" (فيديو)

أثارت المستشارة البرلمانية الروسية تامارا باليتنيفا الجدل على خلفية نصيحتها للروسيات بعدم إقامة علاقات جنسية مع الأجانب خلال كأس العالم؛ لأن الأمر سينتهي بهن وهن "أمهات عازبات".

وجاء في تصريح المستشارة التي تتولى رئاسة لجنة الأسرة والمرأة والأطفال في البرلمان الروسي، بعدما وصل مئات الآلاف من الأجانب لحضور التظاهرة العالمية، حيث علّقت بالقول:"ستخرج معهم نساء وسيضعن أطفالًا ، أتمنى ألا يفعلن ذلك".

وضربت المستشارة البالغة من العمر 70 عامًا المثل بالألعاب الأولمبية التي نظمتها موسكو سنة 1980، حيث وضعت نساء روسيات أطفالًا بعد إقامة علاقة مع الأجانب، ولاحظت المستشارة أن الأطفال من "عرق مختلف"، حسب قولها.

وكانت تتحدث رداً على سؤال من محطة إذاعية حول ما يعرف باسم "أطفال الأولمبياد" بعد دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها موسكو حينما كانت وسائل منع الحمل غير متوفرة بقدر كبير في البلاد.

واستخدم هذا المصطلح خلال الحقبة السوفيتية لوصف الأطفال غير البيض ثمرة العلاقات التي أقيمت خلال مناسبات دولية بين نساء روسيات ورجال من أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا. وتعرض العديد من هؤلاء الأطفال للتمييز.

كما دعت المستشارة مواطناتها "لإنجاب أطفالهن من أبناء بلدهن"، حتى لا يجدن أنفسهن أمهات عازبات بعد نهاية كأس العالم.

وقال مشرع آخر إن المشجعين الأجانب قد يجلبون الفيروسات إلى كأس العالم ويصيبون الروس.

وفي تصريحات لمحطة جوفوريت موسكفا""، قال ألكسندر شيرين أيضا إن على الروس أن يكونوا حذرين في تعاملهم مع الأجانب لأنهم قد يحاولون ترويج مواد محظورة خلال البطولة"".

ويسافر الآلاف من مشجعي كرة القدم من 31 دولة إلى روسيا لمشاهدة مباريات نهائيات كأس العالم التي تنطلق غدا الخميس بحفل افتتاح في العاصمة يليه مباراة بين منتخبي روسيا والسعودية.

ولن يرد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أو اللجنة المنظمة للبطولة على الفور على طلب للتعليق على تصريحات بليتنيوفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com