عقب فوزه بالمركز الأول بـ“الدرونز السعودي“.. رجل أعمال يقدم مكافأة مالية للجميلي ووالدته

عقب فوزه بالمركز الأول بـ“الدرونز السعودي“.. رجل أعمال يقدم مكافأة مالية للجميلي ووالدته

المصدر: فريق التحرير

كافأ رجل أعمال سعودي المتسابق مبارك الجميلي بمبلغ مالي وقدره 100 ألف ريال (27.000 دولار) دعمًا وتشجيعًا له، كما قدم لوالدته مبلغ 50 ألف ريال (13,000 دولار)، وذلك بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة تحدي ”الدرونز السعودي“، وفق صحيفة ”سبق“ المحلية.

بدوره، أهدى الجميلي والدته التي ساندته طيلة السباق مبلغ 50 ألف ريال (13.000 دولار).

وكان ناشطون تداولوا لحظة حصول مبارك الجميلي على المركز الأول في المسابقة ومكافأتها التي تبلغ 10 آلاف ريال (2.300 دولار)، إذ ظهر وهو يسجد شاكرًا لله، ثم قام باحتضان والدته وتقبيلها.

وجاء الجميلي (البالغ 31 عامًا) من حفر الباطن إلى جدة برًا، خوفًا على طائرته ”الدرونز“ ومعداتها من التلف، وعندما علمت والدته بنيته التوجه للمسابقة، أصرت على مرافقته ومساندته، وفي الوقت نفسه تأدية مناسك العمرة.

وقال، في حديث سابق مع ”العربية“، إنه علم عن المسابقة عن طريق حساب الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، فاشترك بها، وتمت الموافقة على طلبه، مضيفًا أن عدد المشاركين وصل إلى 15 مشاركًا.

وأوضح أن الدرونز نوع من الطائرات الصغيرة دون طيار وتستخدم في مجالات عدة، منها التصوير والمراقبة وغيرها، مؤكدًا أنه مر بمراحل فشل عديدة، تكسرت فيها طائرته، ومع المحاولات تعلم من أخطائه حتى أتقن صنع طائرته الخاصة.

ولفت المتسابق إلى أن تكلفة تصنيع الطائرة يتراوح من ألف ريال (267 دولارًا) حتى 3 آلاف ريال (800 دولار)، وقطع غيارها لا تتوافر إلا في الصين أو أمريكا.

وأكد مبارك الجميلي أن حديث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال افتتاح مشروع ”نيوم“ عن استخدام ”الدرونز“ في المشروع، ألهمه للاستمرار ومنحه دافعًا قويًا؛ ما جعله يصر على هذا المجال أكثر.

يذكر أن فعالية ”الخيمة السيبرانية“ أُقيمت بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز على مدى 5 أيام متواصلة في محافظة جدة؛ وتهدف لبناء كوادر ذات احترافية وفق معايير عالمية عالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com