شاهد ملك السعودية ”المؤسس“ حاضرًا في مطار جدة الدولي‎

شاهد ملك السعودية ”المؤسس“ حاضرًا في مطار جدة الدولي‎

المصدر: فريق التحرير

زيَّنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، اليوم الأحد، مداخل صالة مرور المسافرين بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في محافظة جدة، بلوحات فنية للملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.

وتأتي الخطوة بعد أن أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، الثلاثاء، بدء التشغيل التجريبي لمطار الملك عبد العزيز الدولي، في مدينة جدة، حيث انطلقت أول رحلة مغادرة من صالة 1 بالمطار الجديد، وهي رحلة داخلية إلى محافظة القريّات.

وتبلغ مساحة المطار الجديد 105 كلم2، ورُوعي في تصميمه إمكانية توسعته لاحقًا لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 80 مليون مسافر سنويًا.

يذكر أن المملكة حصلت على أول طائرة مدنية العام 1945، حيث تم إنشاء عدد من المدارج الترابية، من بينها مدارج: جدة، والرياض، والظهران، والحوية في الطائف، والهفوف، وبريدة، وجازان، والخرج، وعفيف، وكانت أول رحلة جوية قام بها الملك عبدالعزيز في العام 1945، من عفيف إلى الحوية بالطائف.

 

و“جدة“ إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، وتقع غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر، وترتفع أعداد المسافرين عبر مطارها موسميًا، نظرًا لقدوم الحجاج والمعتمرين إلى المطار القريب من الأماكن المقدسة في مكة المكرمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com