بشهادات لصوص.. ما أفضل الطرق لتحصين المنازل؟

بشهادات لصوص.. ما أفضل الطرق لتحصين المنازل؟

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشف لصان محترفان رفضا الكشف عن هويتهما، عن أهم الخطوات التي تمكن مالكي المنازل من تأمين ممتلكاتهم، خاصة قبل ترك المنزل لفترة طويلة.

ونصح اللصّان، وفقًا صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، باتخاذ مجموعة من التدابير لحماية المنزل من أي عملية سرقة، لاسيما عند ترك المنزل لفترة طويلة، وتاليًا أبرزها:-

الأوراق الرسمية

يمكن لسرقة الأوراق الرسمية أن تُعزز من فرص الاحتيال والسرقة، وتجعلها أكثر سهولة، الأمر الذي يدعو إلى الاحتفاظ بمثل هذه الوثائق الرسمية المهمة مع الشخص أينما ذهب.

نباح وهمي

يلعب الكلب دورًا كبيرًا بحماية المنازل من السرقة، لذا ينصح في حال عدم وجود كلب في البيت، بالتوجه إلى حيلة سهلة لتحل مكان الكلب، وهي تسجيل صوتي لنباح كلب بهدف تخويف اللصوص.

الشبكات الاجتماعية

يقدم الكثير من الناس معلوماتهم على طبق من ذهب على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ما يساعد اللصوص على مراقبة تحركات الأشخاص أينما كانوا دون أي جهد ذكر، ومن ثم سرقة المنازل بكل سهولة ويسر.

الأعشاب

يراقب اللصوص في بعض الحالات حديقة المنزل ،والأعشاب التي تنمو فيها، لتحديد ما أن كان أصحاب المنزل داخله أم لا، ما يدعو إلى الاعتناء بالأعشاب لتبدو كأنها جديدة دائمًا في محاولة لأصحاب المنازل لإخفاء غيابهم عنها.

كاميرات المراقبة

تُعد كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار، من أنجح الطرق والوسائل لحماية المنازل من السرقات، لكن تكلفتها تكاد أن تقف حاجزًا أمام أصحاب المنازل، ما يدعو إلى تركيب أجهزة وهمية، أو لا تعمل، ولكن وجودها وحدة يفي بإخافة اللصوص على أبعد تقدير.

المفاتيح

يشكل مكان الاحتفاظ بالمفاتيح أهمية كبيرة لكلٍ من صحاب المنزل من جهة، إذا ما أحسن إخفاءها، وللصوص من جهة أخرى إذا ما كانت في مكان واضح للعيان.

أضواء تنشط بالحركة

تستخدم الأضواء التي تنشط بالحركة كوسيلة حديثة لحماية المنازل، حيثُ تعمل عندما يقترب أي شخص من محيطها، ما يشير إلى وجود أشخاص بالمكان الأمر الذي يكون منفرًا للصوص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com