مجهول يشتري أغلى موعد غداء في العالم بـ3.3 مليون دولار – إرم نيوز‬‎

مجهول يشتري أغلى موعد غداء في العالم بـ3.3 مليون دولار

مجهول يشتري أغلى موعد غداء في العالم بـ3.3 مليون دولار
Warren Buffett, chief executive officer of Berkshire Hathaway, pauses during a television interview in advance of a charity lunch with a group led by Courtenay Wolfe, chief executive officer of Salida Capital, at Smith & Wollensky in New York, U.S., on Monday, Feb. 22, 2010. Buffett, a billionaire who pledged the bulk of his fortune to philanthropy, said the need for charitable giving is unending. Photographer: Daniel Acker/Bloomberg via Getty Images

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

سجل أحد المعجبين بالملياردير البارز ”وارن بافيت”، رقمًا قياسيًا بشرائه أغلى موعد غداء في العالم هذا العام مقابل 3.3 مليون دولار، عبر مزاد خيري أقيم على الإنترنت.

ويعرض الملياردير ”وارين بافيت“ كل عام فرصة لتناول غداء خاص معه في مطعم سميث آند وولنسكي، في نيويورك للمزاد لجمع التبرعات لمؤسسة خيرية في سان فرانسيسكو.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، فإن العرض الفائز هذا العام قرب نهاية مزاد استمر 5 أيام على موقع ”إي باي“ لدعم مؤسسة ”جلايد“ الخيرية في سان فرانسيسكو، التي توفر الغذاء والرعاية الطبية وخدمات أخرى للمشردين والفقراء ومن تعرضوا لإساءات بالغة.

ووفقًا للصحيفة، اجتذب مزاد العام الحالي 136 عرضًا من 6 متنافسين فقط قبل أن ينتهي مساء الجمعة.

وتستخدم ”جلايد“ ريع الغداء الخيري للمساهمة في ميزانيتها السنوية البالغة 20 مليون دولار، لتقديم نحو 750 ألف وجبة مجانية، ومأوى طارئ، ولإجراء اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية، الذي يؤدي إلى الإيدز وفيروس سي، كما تقدم برامج رعاية نهارية للأطفال.

وقال بافيت في بيان، إن مثل تلك الأمور ”تساعد مؤسسة جلايد المحتاجين حقًا على النهوض مرة أخرى“.

وحتى الآن جمع بافيت (87 عامًا) بـ29.6 مليون دولار على مدار 19 مزادًا سنويًا لصالح جلايد.

يذكر أن بافيت، يشارك في التبرع لجلايد، منذ أن تطوعت زوجته الأولى سوزان في المؤسسة الخيرية قبل وفاتها عام 2004.

وقالت ”كارن هانرهان“ رئيسة جلايد، ”إن 3.3 مليون دولار هدية استثنائية، وأنا لا اتحدث عن النقود فحسب، بل حقيقة أن وارن بافيت يعيرنا اسمه وسمعته، ليسلط الضوء على العمل الذي تقوم به جلايد“.

وسيتناول بافيت الغداء مع الفائز الذي لم يعلن عن اسمه بالمزاد، وحوالي 7 من أصدقائه في مطعم ”سميث آند ولينسكي ستيك هاوس“ في مانهاتن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com