مجهول يتقاضى راتب معلمة سعودية استقالت منذ 12 عامًا

مجهول يتقاضى راتب معلمة سعودية استقالت منذ 12 عامًا

المصدر: فريق التحرير

أصيبت سيدة سعودية بصدمة إثر اكتشافها أن راتبھا مستمر ويصرفه شخص مجهول وأنها على رأس عملها رغم استقالتها منذ 12 عامًا في مدينة مكة المكرمة.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ السعودية عن عبد العزيز الحازمي زوج المعلمة منال الحازمي قوله، إن زوجته استقالت من عملها بعد مرور سنتين على تعيينها واستلمت قرار الاستقالة، مبینًا أنھا عندما حاولت الالتحاق بوظیفة تعلیمیة أخرى فوجئت بأن النظام لا يسمح لھا بالتسجیل.

وأضاف الحازمي أن زوجته ظلت من دون وظيفة 12 عامًا على الرغم من مراجعتها لإدارة التعليم وعدد من الجھات الحكومیة ولكن دون جدوى.

واكتشف الحازمي أن زوجته مقيدة كموظفة في تعلیم مكة المكرمة أثناء مراجعته للتأمینات الاجتماعیة، حيث فوجئ بعد أن طلبت منه التأمنيات الاجتماعية استقطاعًا شهريًا لمدة 14 عاماً.

وطالب الحازمي بفتح تحقيق موسع بقضية زوجته ومعرفة الشخص الذي كان يتقاضى رواتبها طلية الأعوام الماضية ومحاسبة المسؤولين عن حرمان زوجته من الوظيفة لمدة 12 عامًا.

وتم الكشف في الآونة الأخير عن قضايا مماثلة ومن بینھا قضیة معلمة تدعى أمل الغامدي التي اكتشفت العام الماضي أنھا معینة في تعلیم الباحة منذ 17 عامًا دون علمھا، وأن أحدًا يتقاضى راتبھا نيابة عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com