بعد وصوله إلى عُمان.. هكذا تفاعل المعلقون مع إعصار "مكونو"
بعد وصوله إلى عُمان.. هكذا تفاعل المعلقون مع إعصار "مكونو"بعد وصوله إلى عُمان.. هكذا تفاعل المعلقون مع إعصار "مكونو"

بعد وصوله إلى عُمان.. هكذا تفاعل المعلقون مع إعصار "مكونو"

وصل إعصار "مكونو" المداري، يوم الجمعة، سواحل سلطنة عُمان، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح عاتية، تجلت آثارها في اجتياح المياه لشوارع مدينة صلالة عاصمة محافظة ظفار، وسط حالة خوف وترقب للسكان، وانعكس ذلك في تفاعل المعلقين الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحفلت مواقع التواصل بصور ومقاطع فيديو من اللحظات الأولى لوصول الإعصار شواطئ السلطنة، أرفقها الناشرون بدعوات لمساعدة المنكوبين، ومطالبات بالتعامل مع الحدث بالاهتمام اللازم.

وعبر وسم #ميكونو، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تناول النشطاء الوضع في المناطق التي ضربها الإعصار، حيث توقفت بعض الخدمات الأساسية.

وقال الناشط أحمد جحنون الحضري، في تغريدة على تويتر: "نعاني في من بعض انقطاعات في مختلف الخدمات خلال إعصار وقد يصبح الهاتف النقال الوسيلة الوحيدة للتواصل وأخذ المعلومة من المصادر الرسمية".

بدوره، قال الناشط، فيصل عبدالله الرواس: "نعم للإعصار بقية وتوابعه الخطيرة لازالت قائمة، ولكن بفضل الله سينجلي تحية إجلال وتقدير لكل الأجهزة العسكرية والمدنية التي قامت بالإعداد المحترف والمحكم للحد من الحوادث.. كذلك الفرق التطوعية والشباب القائمين عليها في كل ولايات المحافظة قاموا بجهود عظيمة لمساعدة المحتاجين".

وغرد إبراهيم الجهضمي: "ترسيخًا لمبدأ المواطنة وغرسًا لقيم التكاتف بين أبناء الوطن، ولاية قريات تطلق (حملة شباب ولاية قريات رد الجميل ) لمساندة المحافظات التي سيمر بها الإعصار المداري ".

وعلّقت "لميس لبكعبي" بالقول: "اللهم بقوة تدبيرك، وعظيم عفوك، وسعة حلمك، وفيض كرمك احفظنا مما تخفيه المقادير، والطف بنا ياعزيز ياقدير اللهم نستودعك أهلنا وإخواننا في محافظتي ظفار والوسطى وعُمان كلها ".

وتقديرًا للمساندة التي تلقاها الشعب العُماني عبر المنصات الاجتماعية، قال أحد المغردين: "كل الشكر والتقدير إلى جميع الأخوة في الخليج والوطن العربي والدول الصديقة على وقوفهم معنا بالدعاء، ونسأل الله العلي القدير أن يبعد عنهم وعن أوطانهم كل مكروه ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com