السعودية تنفي سماحها للزائرات باستبدال رخصهن الدولية لقيادة السيارة بأخرى محلية
السعودية تنفي سماحها للزائرات باستبدال رخصهن الدولية لقيادة السيارة بأخرى محليةالسعودية تنفي سماحها للزائرات باستبدال رخصهن الدولية لقيادة السيارة بأخرى محلية

السعودية تنفي سماحها للزائرات باستبدال رخصهن الدولية لقيادة السيارة بأخرى محلية

نفت مديرية المرور السعودية الأنباء التي تحدثت عن السماح للنساء الزائرات للمملكة واللواتي يحملن رخصة قيادية دولية، بقيادة المركبات لمدة سنة واحدة من تاريخ دخولهن إلى البلاد.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي "أن اختبار النساء اللاتي يحملن رخص قيادة أجنبية، واستبدال رخصهن برخص قيادة سعودية سيتم فور استكمال التجهيزات ذات العلاقة".

وأوضح اللواء البسامي، أن النساء اللاتي لا يحملن رخص قيادة بدأن فعلًا في التدرب على القيادة في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارة.

ونفى المسؤول السعودي صحة ما تضمنه التصريح المنسوب لمصدر في المرور والذي نشرته إحدى الصحف الإلكترونية أمس الخميس، دون أن يتطرق إلى اسم تلك الصحيفة.

ودعا مدير عام المرور إلى ضرورة الرجوع إلى المتحدثين الرسميين للحصول على المعلومات الدقيقة فيما يخص الشأن العام، خاصة فيما يتعلق بقيادة المرأة للسيارة في المملكة.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية، نشرت أمس الخميس، خبرًا نسبته لمصدر في المرور وتضمن بدء إدارة المرور في استبدال الرخص الدولية لقيادة السيارت للنساء الزائرات إلى المملكة، برخص قيادة سعودية. كذلك أشار الخبر الذي نشرته الصحيفة السعودية إلى اعتماد المرور عددًا من المواقع في المناطق كافة لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة في المملكة، مع خطوات توضح آلية عمل الاستبدال.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر في شهر سبتمبر الفائت، قرارًا تاريخيًا سمح بموجبه للنساء في المملكة بقيادة السيارة بعد حظر استمر عقودًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com