هذا ما قررته السعودية بشأن قيادة النساء الزائرات للسيارات في المملكة
هذا ما قررته السعودية بشأن قيادة النساء الزائرات للسيارات في المملكةهذا ما قررته السعودية بشأن قيادة النساء الزائرات للسيارات في المملكة

هذا ما قررته السعودية بشأن قيادة النساء الزائرات للسيارات في المملكة

كشفت مصادر مطلعة عن السماح للزائرات إلى المملكة العربية السعودية ممن يمتلكن رخصة القيادة الدولية والأجنبية بقيادة المركبات لسنة واحدة من تاريخ دخولهن إلى البلاد.

وأوضحت المصادر، في تصريحات نشرتها صحيفة عكاظ المحلية، أن إدارات المرور بصدد البدء في استبدال رخص القيادة النسائية الدولية المعترف بها برخص قيادة سعودية، واعتمدت عددًا من المواقع في المناطق كافة لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة في المملكة.

وبيّنت مصادر مرورية أن عملية الاستبدال تتم بثلاث خطوات هي الدخول على بوابة "رخصة" والتسجيل، ثم رفع الأوراق المطلوبة، وحجز الموعد، يلي ذلك التوجه إلى المرور للتصديق على الأوراق والاختبار الميداني، ومن ثم استلام الرخصة بعد إجراء تقييم القيادة للمتقدمة.

وقالت المصادر المرورية إنه في حال عدم إجادة المتقدمة للقيادة تحال لإدارة المرور لإعادة التقييم، حتى لو كانت تحمل رخصة قيادة، وذلك وفقًا للمادة (37 ) من نظام المرور وكذلك المادة 37/2.

وكانت إدارات المرور استقبلت فعليًا عددًا من المتقدمات ممن يحملن رخص قيادة، تم إجراء الخطوات اللازمة حيال استبدالها، ويتوقع أن تكون أولى رخص القيادة النسائية إصدارًا في محافظة جدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com