استخرجوا لها شهادة وفاة.. امرأة تعود لأسرتها بعد انقطاع أخبارها 30 عامًا

استخرجوا لها شهادة وفاة.. امرأة تعود لأسرتها بعد انقطاع أخبارها 30 عامًا
A relative of one of the Egyptian Coptic Christians purportedly murdered by Islamic State (IS) group militants in Libya reacts after hearing the news on February 16, 2015 in the village of Al-Awar in Egypt's southern province of Minya. Egypt's leader vowed to punish the "murderers" responsible for the beheading of 21 Egyptian Christians after the Islamic State group in Libya released a video purportedly showing the mass killing. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

المصدر: محمود سمير – إرم نيوز

تمكنت مواطنة مصرية من العودة إلى أسرتها منذ هجرتها إلى لبنان قبل 30 عامًا، حيث فاجأت الجميع بعودتها رغم اعتبارها ميتة، واستخرجت لها شهادة وفاة.

وأوضحت المواطنة وتدعى إيمان عبدالسلام أنها تعرضت لحادث سير بعد هجرتها إلى لبنان، فقدت على إثره بصرها، مشيرةً إلى أنها فقدت كذلك أوراقها الثبوتية.

وبّينت عبدالسلام، في مداخلة هاتفية مع قناة “TEN”، أن الجهات المعنية في لبنان نقلتها إلى أحد مراكز الرعاية خلال تلك السنوات، قبل أن تتمكن من إيجاد عمل بالمركز وتقوم برعاية النزلاء الجديدات.

ولفتت إلى أنها حاولت إبلاغ الجهات المعنية هناك بقصتها، لكن وجود قضايا مالية عليها جعلها تتخوف من ملاحقة الأمن لها، مشددةً على أنها تقابلت مع إحدى الفتيات المصريات مصادفة والتي سهلت وصولها إلى السفارة المصرية بلبنان.

وأشارت إلى أن السفارة أنهت كافة الإجراءات، وقامت بنقلها إلى القاهرة بعد إنهاء القضايا المالية الخاصة بها، لتتمكن من رؤية أهلها بعد تلك السنوات الطويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع